«هيئة المحاسبين» تستعد لتنظيم برنامجها المتخصص في ضريبة القيمة المضافة

«هيئة المحاسبين»  تستعد لتنظيم برنامجها المتخصص في ضريبة القيمة المضافة

تستعد الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لتنفيذ برنامجها التدريبي المتخصص في ضريبة القيمة المضافة VAT والذي يشمل في محاوره الإطار النظري السياسات الضريبية ذات العلاقة، القياس المحاسبي والضريبي للقيمة المضافة، التزامات وحقوق المكلف، إجراءات الفحص والتقييم، العقوبات والغرامات، الاسترداد ورد الضريبة، إدارة ضريبة القيمة المضافة.
وقد جاء عزم الهيئة على عقد البرنامج بعد صدور نظام ضريبة القيمة المضافة VAT ولائحته التنفيذية وتعزيزا للجهود المبذولة لتطبيقه اعتبارا من بداية عام 2018 وسيتم تنفيذه بمشيئة الله مطلع شهر المحرم القادم في كل من مدينة الرياض وجدة والدمام.
من جانبه صرح الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أن هذا البرنامج موجه لجميع العاملين في مجال محاسبة الزكاة والضريبة في القطاعين العام والخاص والهيئة حريصة على تصميم وتنفيذ مثل هذه البرامج وتقديمها من قبل المتخصصين ممن لديهم المعرفة النظرية والخبرة العملية. وأضاف قائلا "إن الهيئة تسعى لبذل الجهود اللازمة لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة والرفع من مستواها، وتهتم بتدريب الكوادر الوطنية العاملة في مجال المهنة في القطاعين العام والخاص، وتتطلع الهيئة إلى أن تسهم البرامج والدورات التدريبية التي تنفذها بالنهوض بأداء المحاسبين في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة".
الجدير بالذكر أن الهيئة وقعت أخيرا اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل تهدف إلى تدريب كوادر من الشباب للممارسة مهنة محاسبة الزكاة والضريبة في القطاعين العام والخاص. لرفع كفاءة وتطوير قدراتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات المحاسبية التي تساعدهم على أداء مهامهم وواجباتهم بصورة فعالة.

الأكثر قراءة