الطاقة- المعادن

أسعار الذهب تنهي مسيرة التراجع وترتفع في تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الخميس بعد تراجع استمر 3 أيام على التوالي، في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات الحكومية ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي. في الوقت نفسه، فإن تجدد المخاوف بشأن كوريا الشمالية أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بعد 3 أيام من التراجع المستمر.
يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم الخميس ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة، بأكثر قليلا من التوقعات خلال أغسطس الماضي. وذكرت الوزارة، أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.4% بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% خلال يوليو الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه بنسبة 0.3% خلال الشهر الماضي.

وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بمقدار 1.3 دولار أي بنسبة 0.1% إلى 1329.30 دولار للأونصة تسليم ديسمبر المقبل. جاء ارتفاع أسعار المستهلك الذي فاق التوقعات نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة، والتي زادت بنسبة 2.8% خلال أغسطس الماضي، بعد تراجعها بنسبة 0.1% خلال يوليو الماضي.

وبعد الارتفاع الكبير لعدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة لأول مرة، خلال الأسبوع قبل الماضي المنتهي في 2 سبتمبر الحالي، أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس تراجعا غير متوقع لعدد طلبات الحصول على إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 9 سبتمبر الحالي.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة تراجع خلال الأسبوع الماضي إلى 284 ألف طلب، بتراجع قدره 14 ألف طلب عن إجمالي العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه، وكان 298 ألف طلب، وفقا للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 300 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن