أخبار الشركات- عالمية

شركة "إليليلي" الأمريكية للأدوية تعتزم شطب 3500 وظيفة

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "إليليلي" اليوم الخميس اعتزامها شطب حوالي 3500 وظيفة في فروعها في مختلف أنحاء العالم، كجزء من خطة تستهدف تيسير تشغيل الشركة، وتتوقع الشركة أن تصل تكاليف خطة خفض العمالة إلى حوالي 1.2 مليار دولار قبل حساب الضرائب، أي بما يعادل 80 سنتا للسهم الواحد بعد حساب الضرائب.
وذكرت الشركة أنها تعتزم خفض توقعات أرباح العام الحالي ككل بنفس المقدار. قال "ديفيد ريكس" رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي "لدينا وفرة من الفرص التي تتيحها 8 أدوية أطلقناها خلال السنوات الأربع الماضية مع احتمال طرح عقارين آخرين بنهاية العام المقبل.

ولتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الفرص والاستثمار في الجيل القادم من الأدوية الجديدة، فإننا نتحرك لضمان سلاسة العمل في مؤسستنا وتقليل نفقاتنا الثابتة في مختلف أنحاء العالم". وتتوقع الشركة تحقيق خفض في نفقاتها بمقدار 500 مليون دولار سنويا من خلال هذه الإجراءات، وذلك اعتبارا من 2018.
كما تتوقع الشركة أن يتم الجزء الأكبر من خفض العمالة من خلال برنامج التقاعد المبكر الاختياري، والذي سيتم عرضه على الموظفين الذين تنطبق عليهم معايير محددة. وسيحصل العمال الذين يوافقون على هذا البرنامج على مزايا تقاعد إضافية. ومن المحتمل إنجاز هذا البرنامج الذي أعلن اليوم بنسبة كبيرة بحلول 31 ديسمبر 2017.
وأشارت شركة "إليليلي" إلى أن الجزء المتبقي من الوظائف المقرر شطبها سيتم من خلال تخفيضات متوقعة لقوة العمل، بما في ذلك إغلاق مواقع عمل محددة. وستنقل الشركة الإنتاج من مصنع منتجات صحة الحيوان في مدينة "لارش وود" بولاية "إيوا" الأمريكية إلى مصنع موجود في مدينة "فورت دودج" بنفس الولاية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية