وزير داخلية مصر: سنطارد الإرهابيين خاصة المدرجين في القائمة السوداء

وزير داخلية مصر: سنطارد الإرهابيين خاصة المدرجين في القائمة السوداء

 صرح وزير الداخلية المصري اللواء مجدى عبد الغفّار ان الوزارة مستمرة فى جهودها لمواجهة ومكافحة الاٍرهاب والتطرف وملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين بالقائمة السوداء، مؤكدا أن رجال الشرطة اقسموا على حماية مصر العظيمة وشعبها الكريم.                        .

وقد أعلن سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية في وقت سابق عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيتم ملاحقة ومحاسبة لكل مرتزق يوضع اسمه في القائمة السوداء من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وقد لاقت هذه المبادرة بتأييد من وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد، وإشادة من وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش.

وقال القحطاني على حسابه في "تويتر" إنه سيتم فرز الأسماء الواردة في هاشتاق #القائمة_ السوداء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واعدا أنه سيتم متابعتهم من الآن، ومطالبا المغردين بإضافة كل اسم يرون وجوب ضمه للقائمة.
وأكد أن السعودية وأشقائها من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "إذا قالوا فعلوا". 
واستشهد القحطاني بأية قرآنية (لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة). وقال: " وبفتح مكة أمر الرسول في نفر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة".

ويذكر أن كلا من وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش أعربا عن تأييدهما لإطلاق سعود القحطاني القائمة السوداء من خلال حساباتهم الرسمية بموقع "تويتر". 

وقال قرقاش، إن "الأخ سعود القحطاني صوت مؤثر في أزمة دولة قطر، ومتابعته ضرورية، والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية".

وتابع بأن "تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى".

فيما قال خالد بن أحمد، إن "كل إرهابي، و كل داعم للإرهاب، و كل عميل مرتزق مكانه القائمة السوداء، بئس القائمة وبئس القرار".

وقال: "انتهت الحفلة التنكرية، وسقطت المؤامرة ودخل المشاركون والداعمون، في القائمة السوداء. أوطاننا عزيزة و شعوبنا في أمن و أمان. اللهم لا شماتة".

الأكثر قراءة