الرياضة

أبوا بونا .. صمام أمان الأهلي

أبوا بونا .. صمام أمان الأهلي

وقعت إدارة النادي الأهلي البارحة عقدا احترافيا مع النيجيري جودفري أبوا بونا مدافع فريق تشايكور ريزة سبورالتركي لمدة موسم واحد مع خيار التجديد لموسمين آخرين، بعد تعذّر الحصول على خدمات المغربي زهير فضّال مدافع ديبرتيفو ألافيس الإسباني بعد أن تراجع ناديه عن المفاوضات.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادر خاصة لها أن أبوا بونا الذي يبلغ من العمر (28 عاماً) كان ضمن خيارات اللاعبين المدافعين الذين تنوي إدارة الأهلي استقطابهم بعد أن تابعت اللجنة الفنية والمدرب ملفه بشكل كامل، وقالت: "إدارة الأهلي فضّلت التوقيع معه لمدة موسم مع وضع بند في العقد يتضمّن التجديد لموسمين آخرين، حال حقق نجاحات فنية مع الفريق في الفترة المقبلة".
وسبق للاعب أن لعب في الدوري النيجيري عبر صن شاين، وكذلك الدوري التركي من خلال تشايكور ريزة سبور، كما لعب مع منتخب بلاده 34 مباراة منذ عام 2012، وسيلتحق أبوا بونا بمعسكر الفريق خلال الأيام المقبلة.
من جهة أخرى، أثبتت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب المصري محمد عبد الشافي، وجود كسر في إصبع يده تعرض له أثناء نزال أودينيزي الإيطالي 1 /4 في معسكره الإعدادي في النمسا، ما يستدعي وضع جبيرة في يده.
من ناحية أخرى، انتظم اللاعب البرازيلي كلاوديمير دي سوزا في التدريبات البارحة، حيث شارك في التدريبات الصباحية التي اشتملت على الجوانب التكتيكية واللياقية بينما أجرى عدد من اللاعبين تدريبات تنافسية اعتمدت على السرعة والألعاب الهوائية بإشراف المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف.
واكتفى ريبروف الأخير بحصة تدريبية واحدة على الملعب المخصص للفريق تجنبا لزيادة الأحمال عقب المباريات الودية الأربع في الأيام الماضية في حين أجرى كل من تيسير الجاسم، عمر السومة، عبد الفتاح عسيري، علي عواجي، محمد عبد الشافي، والبرازيلي دي سوزا تدريبات إضافية بمتابعة مدرب اللياقة، كما وجدت مجموعة من اللاعبين في صالة اللياقة البدنية في الفترة المسائية في إطار برنامج الفريق لهذا اليوم.
وكان ريبروف قد ألقى محاضرة فنية البارحة تناول من خلالها الحالات والأداء العام للفريق بتقنية الفيديو خلال المباريات الودية التي لُعبت حتى الآن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة