ضبط 13 مخالفة للمادة 36 في حملة على قطاع الاتصالات

ضبط 13 مخالفة للمادة 36 في حملة على قطاع الاتصالات

أسفرت حملة لوزارة العمل بمشاركة من عدة جهات حكومية أخرى، على أسواق الاتصالات في الرياض، عن ضبط 13 مخالفة للمادة 36 من العمل التي تختص بالمهن التي يحظر على غير السعودي الاشتغال فيها.
كما ضبطت الحملة التي رافقتها "الاقتصادية"، 38 وافدا يعملون لحسابهم الخاص، علاوة على خمسة آخرين يعملون في صيانة الجوالات، ومصادرة البسطات الموجودة في مداخل المجمعات.
وشملت الجهات الحكومية، وزارة التجارة والاستثمار وأمانة مدينة الرياض وصحة البيئة وإدارة المجاهدين وأيضا إدارة الدفاع المدني، مستهدفة عدة أحياء وشوارع.
وقال لـ"الاقتصادية" جريد الدوسري؛ مدير التفتيش في وزارة العمل، إن هذه الحملة امتداد للحملات السابقة لتطبيق الأنظمة بشكل عام، فيما يخص قطاع الاتصالات ومخالفي المواد 33 و36 و39.
وأكد الدوسري، أن الحملات مستمرة حتى يكون وطنا بلا مخالف، وتوفير فرص عمل للمواطنين بالنسبة لقطاع الاتصالات أو غيره من القطاعات.
من ناحيته، أشار لـ"الاقتصادية" يوسف السيالي؛ مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة الرياض، إلى أن هذه الحملة امتداد للحملات التفتيشية المنفذة على جميع المنشآت في كل أحياء الرياض والمناطق والمحافظات والمراكز التابعة لها، وستعقبها حملات مماثلة بالتعاون مع الجهات الشريكة للتحقق من التزام أصحاب المحال بقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل.
وشدد السيالي على أنه وفقا للقرارات الوزارية، لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق العقوبات بحق المخالفين سواء كانت شركات ومؤسسات أم أفرادا.

الأكثر قراءة