الرياضة

الأستراليون مخالفون .. تدربوا 5 أيام

الأستراليون مخالفون .. تدربوا 5 أيام

رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مذكرة احتجاج إلى الاتحاد الآسيوي بسبب الخصوصية التي حظي بها المنتخب الأسترالي بأداء تدريباته على مدار خمسة أيام على ستاد "آديلايد أوفل"، الذي سيحتضن مواجهة الأخضر الخميس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات المونديال في روسيا 2018.
وأوضح أن اطلاع تاكو المدرب المعاون للهولندي فان مارفيك على الصحف الأسترالية حقيقة تدربهم على مدى خمسة أيام في مسرح المواجهة المنتظرة، ما دعاه إلى إبلاغ مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذين بادروا بشكل عاجل بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الاتحاد الآسيوي.
من جهته، أكد طارق كيال المشرف العام على الأخضر أنه بانتظار رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مذكرة الاحتجاج وقال "بحسب اللوائح التي تطبق على جميع المنتخبات فإن فترة السماح لهم بأداء التدريبات يجب ألا يزيد على يوم واحد يسبق موعد المواجهة".
وزاد "ننتظر رد الاتحاد الآسيوي وحينها سنكون على اطلاع تام، وقد نطلب حينها نقل تدريبات الأخضر المتبقية على ملعب المباراة وفي المباريات المقبلة المتبقية من التصفيات سنحدد أن تكون تدريبات الأخضر على ملعب المباراة".
وشدد كيال على أن لاعبي الأخضر يعون أهمية المباراة والإصرار الكبير من قبل المنتخب الأسترالي على الظفر بنتيجتها وقال "نعلم مدى أهمية المواجهة بالنسبة لنا وأيضا للخصم، لو خرجنا بنتيجة إيجابية حينها سنضمن التأهل بنسبة 99 في المائة، بينما سيدخل المنتخب الأسترالي في دوامة الحسابات لضمان التأهل وهو الأمر الذي لا يريده الأستراليون، وبالتالي نتوقعهم سعيهم الحثيث لكسب النتيجة".
وأوضح المشرف العام على الأخضر أن جميع الظروف تم تهيئتها للأجهزة الفنية واللاعبين وقال "تغلبنا بفضل المولى عز وجل على ظروف فارق التوقيت وتعديل الساعة البيولوجية للاعبين بسبب حضورنا المبكر إلى آديلايد إضافة إلى أجواء الطقس الباردة".
وزاد "حتى مران الأمس جميع اللاعبون يتمتعون بصحة جيدة، لا نعاني الإصابات، الأخضر مكتمل، ونتمنى أن يستمر هذا الأمر حتى موعد المباراة".
وعن الوضع الصحي للثنائي أسامة هوساوي وسلمان الفرج، قال "شارك اللاعبان في التدريبات الجماعية أمس بعد أن خضعا لتمارين انفرادية في الأيام الماضية، كنا حريصين عليهما حتى لا يتعرضا للإصابات حيث وضع لهم الجهاز الطبي والفني برنامجا تدريبيا خاصا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة