الطاقة- الطاقة المتجددة

9.8 مليون وظيفة في قطاع الطاقة المتجددة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ارينا" الاربعاء ان اعداد الوظائف في هذا القطاع من الطاقة بلغت 9,8 مليون وظيفة حول العالم في 2016، متوقعة ان تزداد هذه الاعداد لتبلغ 24 مليونا في 2030.
وقالت الوكالة التي تتخذ من ابوظبي مقرا في تقرير تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان خمسة ملايين شخص فقط كانوا يعملون في قطاع الطاقة المتجددة في عام 2012، الا ان انخفاض التكاليف والاستثمارات في هذا القطاع ضاعفت الاعداد.
وتابعت ان الصين (3,64 مليون وظيفة) والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان والمانيا تتصدر دول العالم من ناحية اعداد الوظائف المتاحة فيها في قطاع الطاقة المتجددة.
واشارت الى ان 62 بالمئة من وظائف الطاقة المتجددة تتركز في اسيا، وتزداد بشكل متسارع في دول في القارة بينها تايلاند وماليزيا.
ومع تزايد الاستثمارات في هذا القطاع، توقعت الوكالة توفر ملايين الوظائف الاضافية خلال السنوات المقبلة لتبلغ نحو 24 مليون وظيفة في 2030.
وتاسست الوكالة مطلع 2009. والوكالة المعروفة ب"ارينا" تسعى الى تعزيز جهود محاربة التغير المناخي وتقديم النصائح للحكومات حول المسائل التقنية والمالية لدعم استخدام التقنيات النظيفة لاسيما في الدول النامية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة