السعودية توقع 20 اتفاقية خلال «سوق السفر العربي»

السعودية توقع 20 اتفاقية خلال «سوق السفر العربي»

اختتمت أمس الأول أعمال الجناح السعودي بنجاح كبير، وذلك خلال مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2017 خلال الفترة 24 - 27 أبريل الجاري، التي استمرت على مدى أربعة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وسط مشاركة واسعة من قبل الشركات والهيئات الحكومية والخاصة الإقليمية المعنية بصناعة السفر والسياحة في المملكة.
وبهذه المناسبة، قال عبد الله بن عبدالملك المرشد نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إنه خلال المشاركة فقد تم توقيع أكثر من 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال الخدمات والاستثمارات السياحية، معلنا عن دخول عدد من شركات الاستثمار الجديدة إلى السوق السياحي السعودي، التي تعنى بقطاع الفنادق والمعارض والمؤتمرات، مشيرا إلى أن جناح المملكة جذب عديدا من الشخصيات الاستثمارية من رجال الأعمال ومسؤولي السياحة في الدول المشاركة بالملتقى لهذا العام.
وقال نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة "ساهمت تلك المشاركة في عملية الربط بين الدول المشاركة في مجال الخدمات والاستثمارات السياحية، الأمر الذي ساهم في تعزيز مفهوم السياحة السعودية لدى الدول المشاركة وذلك لما تحظى به تلك الدول من مقومات وخدمات متنوعة تغطي جميع القطاعات السياحية".
وأشار المرشد إلى أن عدد الزوار لجناح المملكة تجاوز حاجز الـ 20 ألف زائر بين مهتمين ومستثمرين في القطاع السياحي إلى جانب الشخصيات الإعلامية المتخصصة بالشأن السياحي من جميع الدول المشاركة".
يذكر أن جناح المملكة ساهم في تعزيز مفهوم السياحة السعودية لدى الدول المشاركة في الملتقى، إلى جانب إبراز مواقع التراث العالمي المسجلة في اليونيسكو، الأمر الذي ساهم بشكل فعال في جذب أكبر عدد من الزوار والمهتمين بالشأن السياحي التراثي والاستثماري على حد سواء.
وعززت الشركات السعودية المشاركة في الجناح السعودي من لقاءاتها الجانبية مع ممثلي الدول والشركات المشاركة في الملتقى، ودخلت المفاوضات التي تجريها الجهات المشاركة لمراحل متقدمة، وذلك تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك. وشهدت أجنحة الشركات مناقشات ولقاءات مكثفة للظفر بعقود تجارية، خاصة شركات الحج والعمرة، والفنادق، وتنظيم الرحلات السياحية، والنقل الجوي، التي تشهد تنافسا شريفا فيما بينها، فيما تسعى بعض الجهات بالتعريف بأنشطتها ومهرجاناتها السياحية، إلى جانب التعريف بالمشاريع السياحية الضخمة.
كما أن الهدف من المشاركة في معرض سوق السفر العربي في دبي، جاء من أجل التواصل مع كبار صنّاع السياحة العالمية، وفتح المجال للشركات السعودية المشاركة في الجناح لتبادل الخبرات والتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في السفر والسياحة والاطلاع على التجارب الدولية في القطاع السياحي وتطبيقها على المستوى المحلي، إذ يعد هذا المعرض السنوي من أهم التجمعات الدولية المتخصصة بالشأن السياحي، وهذا بجانب التعريف بالمنتجات والخدمات والوجهات السياحية في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، إلى جانب السعي لبناء علاقات مثمرة بين الشركات السياحية في المملكة ونظيراتها الدولية، ومساعدة المنشآت السياحية الوطنية للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الدولية الرائدة، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في صناعة السياحة للاستفادة منهم في تطوير صناعة السياحة على المستوى المحلي.

الأكثر قراءة