جروس: عقدي الأضخم .. بلا ضرائب

جروس: عقدي الأضخم .. بلا ضرائب

اعترف السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، بأن عقده الحالي مع الأهلي يعتبر الأضخم في مسيرته التدريبية، مشيرا إلى أن اللاعبين يكسبون ما يعادل 500 ألف إلى مليوني فرنك سويسري في العام معفاة من الضرائب كافة، لأنه في السعودية، لا أحد يدفع الضرائب.
وبيّن جروس أهمية طي الموسم الحالي بالتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي بلغ نصف النهائي فيه، جنبا إلى جنب مع استمرار المغامرة الحالية في دوري أبطال آسيا.
وجاء في تقرير موسع أعدته صحيفة "نوي زورشر زايتونج" السويسرية الشهيرة مدعّم بالصور عبر مراسل لها في جدة، حياة جروس في السعودية والمرور عبر الكثير من التفاصيل الخاصة بدوري جميل للمحترفين، مبينة أن 19 مدربا غادروه لتذبذب النتائج في الوقت الذي ينشط فيه اثنان من المدربين الوطنيين.
وجاء في التقرير أن الأهلي يستند إلى أربعة لاعبين أجانب من بينهم السوري عمر السومة الذي يحتل صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا حتى الآن ويظل مرشحا فوق العادة للمحافظة على تفوقه مع اقتراب الموسم من نهايته، بيد أن الأهلي يبدو في طريقه لفقدان لقبه بسبب احتلاله المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة، في الوقت الذي يتصدر فيه الهلال الملقب بالزعيم جدول الترتيب بـ59 نقطة ويبدو هو الآخر في طريق مفتوح نحو حصد ثمار صدارته بالصعود لمنصة التتويج.
وتناول التقرير العادات والتقاليد في السعودية، فضلا عن البناء المعماري لملعب مدينة الملك عبد الله في جدة "الجوهرة المضيئة" باعتبارها إنجازا حقيقيا؛ لأنها من أكبر المعالم الرياضية في جدة، التي تمتلك طاقة استيعاب جماهيرية تبلغ 60 ألف متفرج.
واختتم التقرير بأن للسعودية "رؤية لعام 2030" بترتيب موضوعي يسهل من عملية التحول إلى عصر جديد بعيدا عن النفط.

الأكثر قراءة