مارفيك: من يعمل لن يلوم نفسه

مارفيك: من يعمل لن يلوم نفسه

اعترف الهولندي فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، أن مباراة العراق، أمس، 1/ 0 في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، هي الأصعب له في تاريخ تدريبه للأخضر، مشيرا إلى أنهم بالغوا في احترام المنافس، وقال، “يجب أن تحترم الخصم ولا تخاف منه، ولكننا بالغنا في احترامه، في أحيان كثيرة رأيتم كيف لعبنا بشكل متميز”. وأضاف “الهجمة الرائعة التي انتهت بهدف يحيى الشهري، سبقتها عديد من الفرص، وكذلك هدف لم يحتسب لنا، العراق منتخب قوي جدا، ولكن، أمس، لم يكن له فرص، أهنئ المدافعين على المستوى الجيد، وأنا سعيد جدا بحصد نقاط آخر مباراتين هنا، وما زالت لدينا فرص، وأصبحنا أقرب وأقرب، هذا الملعب جميل جدا دائما ما يكون ممتلئا ونشعر فيه بدعم الجماهير كل ما نلعب هنا”.
وزاد، “أنا مدرب واقعي ما يهمني هو الإعداد للفترة المقبلة، وما زال لدينا عمل نقدمه ولا أحسب النقاط، بل يجب أن نستعد جيداً للقاء المقبل، وعادة حينما لا تهتم بالتحضير الجيد لا تلوم إلا نفسك، وسنعمل كل شيء يمكن، سيكون هناك معسكرات بشكل جماعي أو فردي للاعبين”.
من جهته، شدد راضي شنيشل مدرب العراق على أن الأخير قدم مباراة قوية، بل كان الأفضل طوال شوطيها، ولكن التوفيق لم يحالفه، مشيرا إلى أن خبرة الأخضر حسمت النتيجة، وقال، “لا نستحق الخسارة، ومع ذلك الحظوظ لا تزال قائمة، أتمنى أن نصاحب الأخضر الذي باتت حظوظه قوية في التأهل لروسيا”.
ولفت إلى أن الانتقادات أثرت على الأداء والنتائج، وأن منتخب بلاده لا يحظى بالدعم ولم يستقر تدريبيا منذ عشرة أعوام، وقال، “لا نجد صناعة للهدافين، ونحتاج إلى وقت لبناء هداف، لن نفرط في سمعة العراق”.

الأكثر قراءة