ميسي .. قرأوا الشفاه وعاقبوه

ميسي ..  قرأوا الشفاه وعاقبوه

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أمس، أنه سيستأنف عقوبة الإيقاف لأربع مباريات دولية التي فرضها "فيفا" على قائده ليونيل ميسي بسبب شتمه مساعد حكم المباراة ضد تشيلي الخميس الماضي.
وتعود الحادثة لـ24 آذار (مارس) الماضي عندما فازت الأرجنتين بهدف وحيد سجله ميسي نفسه من ركلة جزاء، وقتها لم يفهم الحكم البرازيلي ما قاله ميسي بالإسبانية معبرا عن غضبه من قرار للحكم.
ولم يتلق ميسي أي إنذار وقتها ولم يشر الحكم إلى الفجوة اللغوية في تقريره.
وقال خورخي ميادوسكي أمين عام المنتخبات الوطنية الأرجنتينية في تصريح من سانتا كروز في بوليفيا حيث حط اللاعبون الأرجنتينيون الـ23 الرحال قبل التوجه إلى لاباز: "الاتحاد الأرجنتيني سيستأنف القرار كما يجب".
وأضاف "نشعر بالعجز، مندهشون، أنا غاضب، ميسي حزين، لأنه مثلنا، يرغب في اللعب، لقد سافر من أجل أن يلعب".
وصب ميادوسكي جام غضبه على قرار "فيفا" كونه اعتمد على صور تلفزيونية، بعد فترة من نهاية المباراة وأعتبرها غير متناسبة.
وكان ميسي غاضبا في نهاية المباراة وشتم بلفظ نابي بالإسبانية الحكم المساعد البرازيلي.
وأبلغ الاتحاد الأرجنتيني بعقوبة الايقاف في الوقت الذي كان فيه ميسي ورفاقه في طريقهم لبوليفيا لمواجهتها البارحة في لاباز في الجولة الـ14 من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.
ويشكل إيقاف ميسي ضربة موجعة للأرجنتين لما تبقى من مشوارها في التصفيات في حال أكد الاتحاد الدولي العقوبة.
وتبقى خمس مباريات للأرجنتين سيغيب ميسي عن مباراة أمام مضيفتها بوليفيا ثم رحلتها الى مونتيفيديو لمواجهة الأوروجواي في 31 آب (أغسطس) المقبل، واستضافتها لفنزويلا والبيرو في الخامس من شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) المقبل على التوالي.
وسيعود "البرغوث" للتشكيلة في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) ومباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.
وأكد ارماندو بيريز رئيس الاتحاد الأرجنتيني بالوكالة: "سنستأنف العقوبة"، مضيفا، "لقد ارتكب خطأ، عوقب لأنهم قرأوا ما قاله عبر شفتيه، لكنني لا أعرف لاعبا ما لم يسبق له الشتم".
وانعشت الأرجنتين آمالها في التأهل المباشر للمونديال بفوزها على تشيلي، حيث ارتقت من المركز الخامس للثالث برصيد 22 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف البرازيل المتصدرة ونقطة واحدة خلف الأوروجواي الثانية التي خسرت أمام السيليساو.

الأكثر قراءة