أخبار

"التعليم": استثناء "الروضات" كاملة السعودة من مهلة السنتين

"التعليم": استثناء "الروضات" كاملة السعودة من مهلة السنتين


تعتزم وزارة التعليم استثناء مدارس الروضات الخاصة القائمة حالياً من قرار إيقاف التراخيص عن المدارس الأهلية المصممة لأغراض غير تعليمية، وإعطاء المدارس القائمة مهلة سنتين، وذلك بشرط تحقيق نسبة توظيف السعوديات بنسبة 100 في المائة.
وأكدت مصادر لـ"الاقتصادية"، أن الاستثناء الذي ستشرع فيه الوزارة سيشمل الروضات القائمة حالياً والحاصلة على ترخيص "سار"، وشهادة أمن وسلامة من الدفاع المدني، فيما لا يمنح الترخيص روضات تدشن حديثا إلا في مبنى صالح لأغراض تعليمية.
وأشارت إلى أن الروضات الحاصلة على موافقة افتتاح فصول أولية، لا تجدد لها بعد انتهاء المدة النظامية لها، موضحة أنه في حال رغبة الروضات في افتتاح مرحلة ابتدائية تنقل لأغراض تعليمية.
يأتي ذلك في الوقت الذي نص فيه قرار وزارة التعليم على إيقاف الترخيص للمدارس الأهلية والأجنبية ذات المباني المستأجرة غير المصممة لأغراض تعليمية، حيث أعطت المدارس القائمة في مبان مستأجرة لا ينطبق عليها هذا الشرط مهلة سنتين لتصحيح وضعها بالانتقال إلى مبان مصممة لأغراض تعليمية.
وقال أحمد العيسى وزير التعليم، إن الوزارة عازمة على تنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى رفع مستوى الجودة في التعليم ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة في المجالات كافة، مؤكدا أهمية كفاءة المبنى التعليمي وتصميمه وتجهيزه واشتراطات السلامة فيه، وضرورة توفير البيئة التعليمية الجاذبة والفاعلة لتجويد العملية التعليمية.
وشمل قرار وزير التعليم توجيه وكالة الوزارة للتعليم الأهلي بالعمل على تسهيل حصول المستثمرين على الأراضي المناسبة والقروض الحكومية، وكذلك تحسين اشتراطات البناء والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة.
وطالب القرار وكالة الوزارة للتعليم الأهلي بتقديم تقرير نصف سنوي عن مستوى التقدم في التحول نحو المدارس المصممة لأغراض تعليمية، والعقبات التي تواجه المستثمرين إن وجدت.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار