سعد الأمير: أنا ابن البلد

سعد الأمير: أنا ابن البلد

أوضح كامل الصغير المشرف العام على منتخب العراق لكرة القدم والمتحدث الرسمي للاتحاد العراقي، أن حظوظ منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم في 2018 في روسيا لا تزال قائمة، على الرغم من احتلالهم المرتبة الخامسة في ترتيب المجموعة الثانية، وقال: "لدينا أربع نقاط، لم نفقد الأمل، لو أننا كسبنا لقاءنا الأخير أمام أستراليا، الذي انتهى بالتعادل، لكان وضعنا أفضل بكثير".
وأضاف: "الكل اتفق على أن العراق ظلم كثيراً في المرحلة الأولى من التصفيات، إذ ظهرنا بمستويات جيدة في تلك اللقاءات، بيد أن الظلم وعدم التوفيق وقفا في وجهنا".
وزاد: "لن نستهين بلقائنا أمام الأخضر بعد غدٍ، ظهرنا أمامه في جولة الذهاب بمستوى جيد، وتفوق حينها بركلتي جزاء، وبالحضور الجماهيري، ولن يؤثر فينا في اللقاء المرتقب".
وقال "الأخضر منتخب قوي، معروف آسيوياً، نحن كذلك، ولا ننسى أننا لعبنا كثيراً على مدار 35 عاما خارج بلادنا، وبالتالي فنحن تعودنا على اللعب في وجود تلك الجماهير".
من جهة أخرى، وصف علي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس الوفد، الاستقبال الذي حظي به منتخب بلاده فور وصوله جدة بغير المستغرب، وقال: "السعودية بلدنا الثاني، ولم نستغرب هذه الحفاوة على الإطلاق".
وأضاف: "لم نفقد فرصتنا في التأهل، لقاء الأخضر بعد غدٍ سيكون مفترق طرق، لدينا أربع نقاط، ولكن لدينا أمل كبير في التأهل، أكثر من 25 عاما ونحن نلعب خارج بلدنا، لن نكون تحت أي ضغط، بل الحضور الجماهيري سيكون سلاحا ذا حدين لأصحاب الأرض، إما بالإيجاب وإما السلب".
وأوضح علي جبار أن السبب الرئيس وراء عدم حضور اللاعب جيستن مرام الذي ينشط في الولايات المتحدة هو المواجهة الأخيرة أمام أستراليا الذي لعب في إيران، وقال: "الكل يعلم بالتنظيمات والتشريعات الجديدة التي سنها رونالد ترمب الرئيس الأمريكي ضد إيران، عائلة اللاعب رفضت سفره إلى إيران، وهذا حق من حقوقها".
وأضاف: "بعد أن قدم اللاعبون أداءً جيدا أمام منتخب أستراليا فضل المدرب راضي شنيشل عدم استدعائه للقاء المقبل".
ميدانياً، أجبر العراقي راضي شنيشل مدرب منتخب العراق اللاعبين على تأدية تدريبات صباحية البارحة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك من أجل الاستشفاء.
حيث يرى شنيشل ضرورة إجراء اللاعبين لتلك التدريبات بعد الفراغ من نزال منتخب أستراليا.
وفضل المدرب منح اللاعبين جولة حرة في الفترة المسائية استغلها جلهم بالذهاب إلى أحد المجمعات التجارية للتسوق، في حين لم يرافقهم سعد الأمير الذي يلعب في صفوف الأهلي وتوجه إلى منزله، مكتفيا بالقول": أنا ابن البلد".
وتوجه اللاعبون فور وصولهم إلى الفندق بعد الجولة الترفيهية إلى المطعم لتناول وجبة العشاء.

الأكثر قراءة