شغب جماهير الاتحاد .. 8 مرات

شغب جماهير الاتحاد .. 8 مرات

كلفت جماهير نادي الاتحاد خزينة ناديها قرابة 1.2 مليون ريال، جراء المخالفات التي ارتكبتها في اللقاءات التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة منذ افتتاحه في الأول من أيار (مايو) من عام 2014 م، إثر مخالفاتها ثماني مرات.
وتمثل الخروج عن النص في رمي عبوات المياه والأحذية داخل أرضية الملعب أو تجاه أحد لاعبي الفريق المنافس، الأمر الذي أدى إلى صدور قرارات انضباطية تجاه تلك المخالفات، كان آخرها القرار الذي صدر البارحة من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاع غرامة مالية قدرها 225 ألف ريال نتيجة الرشق على هامش مباراة الهلال 1/3 في الجولة الـ20 من دوري جميل للمحترفين.
ولم يكن هذا القرار الأول الذي صدر من قبل لجنة الانضباط، حيث سبقه اثنان بعد لقاء الفريق أمام الشباب بقيمة 100 ألف ريال، والثاني بعد لقاء الفتح وبلغت الغرامة 125 ألف ريال.
وفي الموسم الماضي، غرّم الاتحاد بمخالفات جماهيره، بعد لقاء الأهلي 100 ألف ريال والثانية كانت بعد نزال الوحدة 150 ألف ريال.
وفي موسم 2014 – 2015، تعرّض نادي الاتحاد لثلاث عقوبات انضباطية تجاه جماهيره، الأولى بعد مواجهة العروبة 100 ألف ريال، الثانية بعد لقاء الشباب 150 ألف ريال، والثالثة بعد مقابلة النصر 225 ألف ريال.
من جهته، أكد الدكتور مدني رحيمي الناقد الرياضي أن نادي الاتحاد بحاجة ماسة لكل ريال في الفترة الحالية وليس فرض غرامات مالية ضده عطفا على الأزمات التي يمر بها، وقال، "من الصعب الحكم على أن رشق الملعب صادر من قبل جماهير الاتحاد، قد تكون فئة دخيلة على المدرج تبادر بالرمي وفي ظل الانفعال يتبعها آخرون".
وأضاف، "في ظل التقنيات والتقدم الكبير في مدينة الملك عبدالله الرياضية ينبغي اصطياد هؤلاء عبر الكاميرات المتوافرة ومنعهم من الدخول مجددا".
وزاد، "لرابطة جماهير نادي الاتحاد بقيادة صالح القرني دور مهم قبل كل لقاء يتمثل في تهدئة الجماهير قبل أي لقاء، تقبل الخسارة وعدم الاعتراض على قرارات الحكام".

الأكثر قراءة