«آسيا 2019» .. شريط و7 أشكال سداسية

«آسيا 2019» .. شريط و7 أشكال سداسية

سيحتوي شعار بطولة آسيا 2019 على شرائط تمثل ألوان علم دولة الإمارات "المستضيفة"، الأسود، الأخضر، الأحمر والأبيض، وتلتف هذه الشرائط لتشكل سبعة أشكال سداسية، يعبر كل واحد منها عن الإمارات السبع في الدولة التي اجتمعت بتناغم ضمن روح الاتحاد منذ 45 عاما.
وأزيح الستار عن شعار البطولة أمس من خلال حفل القرعة، لتتسارع وتيرة الاستعدادات ترقبا لانطلاق الحدث الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في قارة آسيا.
وجاء التصميم بروح إسلامية يعبر عن تراث المنطقة والتقاليد المحلية، حيث يعبر جوهر هذا التصميم عن تراث إسلامي عريق.
التصاميم السداسية تعبر أيضا عن تراث الإمارات، حيث تقليد استخدام سعف النخيل في أعمال فنية بارزة الجمال، في حين تعبر الدائرة الخارجية عن تصميم للعبة كرة القدم التي ستجمع قارة آسيا بعد عامين في الإمارات.
وسيلعب منتخب الأردن في مجموعة سهلة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم 2019 مع سعيه لتعويض الإخفاق في الصعود للدور الأخير بتصفيات كأس العالم.
وأوقعت القرعة المنتخب الأعلى تصنيفا بين 24 منتخبا تنافس في هذه المرحلة في المجموعة الثالثة إلى جانب فيتنام وأفغانستان وكمبوديا.
وسينافس المنتخب الفلسطيني في المجموعة الرابعة التي تضم عمان وجزر المالديف وبوتان، حيث ستكون فرصة الفريقين العربيين كبيرة في بلوغ النهائيات التي تستضيفها الإمارات.
ويلعب لبنان في المجموعة الثانية ضد كوريا الشمالية وهونج كونج وماليزيا بينما وضعت القرعة البحرين في المجموعة الخامسة إلى جانب تركمانستان وتايوان وسنغافورة.
وضمنت أستراليا حاملة اللقب والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسورية وتايلاند وأوزبكستان والإمارات الدولة المضيفة التأهل بالفعل للبطولة، وسيكمل قائمة المتأهلين 12 فريقا من 24 في المرحلة الأخيرة للتصفيات التي تنطلق في آذار (مارس) المقبل ويتكون الدور الأخير من التصفيات من ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للنهائيات.
ويشارك في كأس آسيا 24 فريقا لأول مرة بعد قرار زيادة حجمها من 16 منتخبا في البطولة السابقة في أستراليا عام 2015.

الأكثر قراءة