تراجع أرباح "هيونداي موتور" بنسبة 7.2% خلال الربع الثالث

تراجع أرباح "هيونداي موتور" بنسبة 7.2% خلال الربع الثالث

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاربعاء أن أرباح شركة "هيونداي موتور" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية تراجعت بنسبة 2ر7% خلال الربع الثالث من العام الحالي بسبب التراجع الحاد في مبيعاتها المحلية على خلفية سلسلة الإضرابات العمالية التي شهدتها الشركة.

وذكرت الشركة في بيان موجه إلى البورصة الكورية الجنوبية أن الأشهر الثلاثة السابقة شهدت تسجيل صافي أرباح قدره 12ر1 تريليون وون (2ر987 مليون دولار) مقابل أرباح قدرها 21ر1 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت قيمة مبيعات الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 7ر5% سنويا إلى أكثر قليلا من 22 تريليون وون، في حين بلغ حجم المبيعات مليون و84674 سيارة، مقابل مليون و121796 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء هذا التراجع بدرجة كبيرة إلى الانخفاض الحاد في إنتاج الشركة المحلي على خلفية سلسلة الإضرابات العمالية المطالبة بزيادة الأجور.
وذكرت الشركة في بيان صحفي "في حين يتواصل انكماش الطلب في الأسواق الصاعدة حديثا، استمر تراجع إنتاج الشركة بسبب الإضراب في المصانع المحلية، مع ارتفاع النفقات الثابتة".

وأشارت هيونداي موتور إلى تراجع مبيعاتها المحلية بنسبة 2ر19% في حين تراجعت صادرات مصانعها الكورية بنسبة 7ر24% خلال الربع الثالث من العام الحالي، وزاد إنتاج سيارات الشركة في الخارج بنسبة 8ر7% خلال الفترة نفسها.

وتراجعت أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 29% سنويا إلى حوالي 07ر1 تريليون وون.
في الوقت نفسه زادت مبيعات هيونداي موتور خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9ر2% إلى 11ر69 تريليون وون.

الأكثر قراءة