السويد تخفض توقعاتها بالنسبة لأعداد طالبي اللجوء العام الجاري

السويد تخفض توقعاتها بالنسبة لأعداد طالبي اللجوء العام الجاري

ذكرت تقارير اليوم الثلاثاء أن القيود الحدودية الأكثر صرامة التي طبقها الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية هي العوامل الرئيسية لاستمرار انخفاض أعداد طالبي اللجوء هذا العام في السويد.
وقالت وكالة الهجرة السويدية إنها تتوقع أن يتراوح عدد طالبي اللجوء ما بين 28 ألف و 32 ألف العام الجاري ، بينهم 2400 قاصر بدون مرافقين ،وذلك مقارنة بالتوقعات السابقة التي صدرت في تموز/يوليو الماضي بأن يتراوح عدد طالبي اللجوء ما بين 30 ألف و 50 ألف .
وتوقعت وكالة الهجرة استمرار الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي مع تركيا مطلع هذا العام ، مما يتيح عودة طالبي اللجوء . وقد أسفر الاتفاق عن تناقص أعداد طالبي اللجوء الذين يصلون اليونان.
وأضافت الوكالة أن إغلاق طريق دول غرب البلقان بالإضافة إلى التفتيش على الهويات والقيود الحدودية التي تطبقها السويد ودول أوروبية أخرى مثل النمسا وألمانيا والدنمارك، ساهمت في خفض أعداد طالبي اللجوء .
وكانت السويد ودول أوروبية أخرى قد أعربت مؤخرا عن رغبتها في تمديد القيود الحدودية المقرر أن تنتهى في 12 تشرين ثان/نوفمبر المقبل .
وبالنسبة لعام 2017 ،خفضت الوكالة من توقعاتها بالنسبة لأعداد طالبي اللجوء في السويد على الرغم من تزايد الغموض .وقالت الوكالة إنها تتوقع أن يبلغ عدد طالبي اللجوء 37 ألف شخص مقارنة بـ 51200 ،وتشمل التوقعات 2400 قاصر بدون مرافقين .

الأكثر قراءة