«السياحة» تواصل استقبال الأعمال المشاركة في مسابقات «ألوان السعودية»

«السياحة» تواصل استقبال الأعمال المشاركة في مسابقات «ألوان السعودية»
يأتي تنظيم ملتقى ألوان السعودية كل عام استمرارا للنجاح الكبير الذي حققه في الدورات الأربع الماضية. "الاقتصادية"

تواصل اللجنة المنظمة لملتقى ألوان السعودية 2016 استقبال الأعمال المشاركة في مسابقات ألوان السعودية ومشاركات المصورين ومنتجي الأفلام القصيرة عبر موقع ألوان السعودية الإلكتروني وWWW.COLORS.SA، وموقع مكتبة الصور WWW.SEESAUDI.SA .
حيث أعلنت أن آخر موعد لاستقبال الترشيحات سيكون بتاريخ الأثنين 30 محرم 1438هـ الموافق 31 أكتوبر 2016م.
وتشمل المسابقة التي تبلغ جوائزها أكثر من مليون ريال، عددا من الفروع كالتصوير بالكاميرات الاحترافية، والتصوير بالجوال وغيرها، إضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة.
يأتي تنظيم ملتقى ألوان السعودية كل عام استمرارا للنجاح الكبير الذي حققه ملتقى ومسابقات ألوان السعودية في الدورات الأربع الماضية، كما يأتي انطلاقا من اهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورعايتها ‏للمسابقة، الهادفة إلى تطوير السياحة الوطنية وتعريف المواطنين بالمقومات السياحية ‏المميزة، وبالتالي زيادة الحركة السياحة للوجهات المحلية.
وتقوم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتكريم المصورين المبدعين في حفل افتتاح الملتقى الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في 12 ربيع الأول (11 ديسمبر) القادم، وتوفير منظومة مسابقات وفعاليات ورحلات ومعارض يلتقي فيها المصورون لتبادل الخبرات والتجارب ونقل الخبرات من المصورين المحترفين إلى المصورين الهواة. حيث تعد جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الضوئي من أهم جوائز المسابقات، وتهدف لتكريم الجهود التي خدمت المملكة من خلال التصوير بأنواعه في السياحة والتراث الوطني، والتعريف بالوطن وتراثه وتاريخه وحضارته وثقافته وطبيعته ومقوماته السياحية. من خلال محاورها الرئيسة وهي محور رواد التصوير في المملكة، ومحور الجهات الحكومية والخاصة، ومحور المطبوعات والمؤلفات، ومحور التصوير للأغراض السياحية التي تتنافس عليها الأعمال الإبداعية.
وتشمل مسابقة ألوان السعودية هذا العام عدة فروع هي: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي بمحاورها الأربعة وهي: (السعودية اليوم -التجربة السياحية- الثقافة والتراث الوطني- المناظر الطبيعية)، كما تشمل مسابقة الأفلام القصيرة تطورا جديدا بطرحها فئة مختلفة ومهمة في مجال الأفلام والإنتاج وهي فئة الأفلام الوثائقية إضافة للفئة: (السعودية اليوم -التجربة السياحية- الثقافة والتراث الوطني- المناظر الطبيعية)، وفئة: أفلام قطاع الأعمال.
وكانت اللجنة المنظمة للملتقى قد أعلنت في وقت سابق عبر موقع الملتقى أسماء لجان تحكيم التصوير الضوئي وهم: (ريكاردو بوسي إيطاليا- مايكل فريمان من المملكة المتحدة – علي المبارك من السعودية – أحمد البوسعدي من سلطنة عمان – عبدالعزيز مشخص من السعودية)، ولجان تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وهم: (عبدالله حبيب من سلطنة عمان – المهند الكدم من السعودية – فيصل العامر من السعودية – هباس الحربي من السعودية).
ويقام الملتقى على مساحة 15 ألف متر مربع بصالاته الأربع، ويضم جناحا خاصا للصورالفائزة في المسابقة وجناحا خاصا للأفلام الفائزة، كما تمت زيادة عدد الأجنحة الخاصة بالمصورين مع تخفيض رسومها هذا العام، وهناك فرصة للمصورين الذي لم يحجزوا مواقعهم حتى الآن من خلال زيارتهم الصفحة الإلكترونية الخاصة بموقع الملتقى لحجز مساحاتهم.

الأكثر قراءة