أخبار السوق

أخبار السوق

«الصحراء» تحصل على قرض من «السعودي للاستثمار» بقيمة 300 مليون ريال

قالت شركة الصحراء للبتروكيماويات، "إنها وقعت أمس اتفاقية الحصول على قرض دوار مع البنك السعودي للاستثمار، بقيمة تمويل تبلغ 300 مليون ريال".
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن مدة التمويل تمتد من 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2017.
وأشار إلى أنها تهدف من هذا القرض إلى تمويل رأس المال العامل، مبينة أنه تم أخذ التمويل بضمان سندات لأمر مقدمة من شركة الصحراء للبتروكيماويات.

«ساسكو» تنهي عقد إدارة محفظة استثمارية مع «الأهلي كابيتال»

أنهت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" العقد الخاص بإدارة محفظة استثمارية مع شركة الأهلي كابيتال، الذي قد سبق توقيعه معهم وأعلن عنه في موقع "تداول" في 22 أيلول (سبتمبر) 2014.
وأعادت الشركة سبب إنهاء عقد إدارة المحفظة مع شركة الأهلي كابيتال إلى توجه مجلس إدارة الشركة، بعد المراجعة الدورية لأداء المحافظ الاستثمارية الخاصة بالشركة، إلى اقتصار إدارة المحافظ الخاصة بالشركة على مديري استثمار بدلاً من ثلاثة، إضافة إلى تقليل تكلفة إدارة هذه المحافظ، علماً بأن آخر يوم تدار فيه المحفظة من قبل شركة الأهلي كابيتال هو يوم 29 أيلول (سبتمبر) 2016.
وأوضحت الشركة أنه سيتم الاستمرار في عقدي إدارة المحافظ الموقعين مع كل من شركة الفرنسي كابيتال "المبلغ المخصص لها 30 مليون ريال" وشركة مُلكية للاستثمار "المبلغ المخصص لها 50 مليون ريال"، على أن يتم نقل رصيد محفظة شركة الأهلي كابيتال إلى المحفظة المدارة من قبل شركة مُلكية للاستثمار ضمن حدود الاتفاقية التي تم توقيعها معهم سابقاً وأعلن عنها في موقع "تداول" في 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2014، وذلك اعتبارا من يوم 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016.

«بترورابغ» تمدد الجدول الزمني للانتهاء من مشروع رابغ 2

قالت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ"، "إن مجلس الإدارة أقر خلال اجتماعه أمس الأول، الانتهاء من بناء المرافق المهمة من مشروع رابغ "المرحلة الثانية"، بما في ذلك معظم المرافق الكهربائية وغير الكهربائية، ومباني الخدمات المساندة، ووحدات تكسير الإيثان، التي بدأ العمل بها في وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى وحدات الكيومين والفينول.
وأوضحت في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن مجلس الإدارة وافق خلال الاجتماع على تمديد الجدول الزمني لبناء المشروع للوحدات المتبقية، على أن يتم الانتهاء من بناء المعمل الأخير في الربع الثاني من عام 2017، مشيرة إلى أن التأخير في بناء هذه الوحدات يعود إلى تحديات سوق الإنشاءات.
وبينت الشركة أن مجلس الإدارة قام بتقييم تأثير التكلفة المترتبة على تمديد الجدول الزمني وتعديل نطاق عمل المشروع، حيث يتوقع أن تزيد تكلفة المشروع إلى نحو 34 مليار ريال.

«البابطين» توقع عقدا للتصنيع والتوريد مع شركة إسبانية بـ 40 مليون ريال

وقعت شركة البابطين للطاقة والاتصالات أمس، عقدا مع شركة مادي الإسبانية، لتصنيع وتوريد هياكل معدنية مجلفنة لمشروع توليد الطاقة الشمسية المركزة بقيمة إجمالية قدرها 40 مليون ريال.
وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، "إن هذا العقد ساري المفعول حتى نهاية تموز (يوليو) 2017 من تاريخ التوقيع ويتم التمويل ذاتياً".
وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي لهذا العقد في نتائج الشركة ابتداءً من العام المقبل.

«الأهلي للتكافل» تحصل على موافقة «ساما» النهائية على 3 منتجات

قالت شركة الأهلي للتكافل "إنها تسلمت أمس الأول خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المتضمن الموافقة النهائية المشروطة على المنتجات التالية: برنامج الأهلي للتعليم، برنامج الأهلي للزواج، وبرنامج الأهلي للتقاعد".
وأشارت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، إلى أن هذه الموافقة مشروطة بتزويد مؤسسة النقد العربي السعودي ببعض المتطلبات التي ستعمل الشركة على استيفائها بأسرع وقت، متوقعة أثرا إيجابيا على مبيعاتها خلال الفترات المقبلة.

الأكثر قراءة