وزير الطاقة الإماراتي: حصة «أوبك» السوقية عند مستوى جيد

وزير الطاقة الإماراتي: حصة «أوبك» السوقية عند مستوى جيد

يعتقد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن حصة دول “أوبك” في سوق النفط عند مستوى جيد في حين تواجه المنظمة تراجعا في أسعار الخام.
وبحسب “رويترز”، فقد كتب المزروعي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس إنه “ على الرغم من تضارب الآراء حول وضع السوق البترولية إلا أننا نرى أن الحصة السوقية لدول المنظمة جيدة عند هذا المستوى”.
وأبدى المزروعي اعتقاده بأن أي قرار مستقبلي بشأن إنتاج الخام سيتطلب مشاركة جميع الدول الأعضاء في “أوبك” إضافة إلى كبار المنتجين الآخرين، ودون الخوض في تفاصيل - يقول المزروعي-: “لا ننكر التحديات الموجودة في السوق ولكننا على ثقة بأن قطاع النفط في دولنا سوف يمكننا قريبا من الوصول إلى الاتزان المطلوب في السوق”. وفي الأسبوع الماضي صرح المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بأنه لا يعتقد أن من الضروري القيام بأي “تدخل كبير” في أسواق النفط في الوقت الحاضر، مخففا بذلك التوقعات بأن كبار منتجي الخام في العالم قد يتفقون على تجميد للإنتاج أثناء اجتماع الشهر المقبل.
ويجتمع أعضاء “أوبك” علي هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يضم المنتجين والمستهلكين في الجزائر من 26 إلى 28 أيلول (سبتمبر) المقبل. وتتطلع سوق النفط إلى ما سيتمخض عن اجتماع الجزائر، خاصة أن اتفاقا سابقا لتثبيت إنتاج النفط بين الدول المنتجة داخل “أوبك” وخارجها قد تعثر في الدوحة بسبب التعنت الإيراني، لكن طهران أعربت، هذه المرة، عن استعدادها للتعاون لتحقيق الاستقرار في سوق النفط.

الأكثر قراءة