«ميندولي» يشل حركة اليابان

«ميندولي» يشل حركة اليابان
يضرب آسيا سنويا ما بين 20 و30 اعصارا يؤثر نصفها تقريبا على اليابان.
«ميندولي» يشل حركة اليابان
خصصت شبكة "إن إتش كي" اليابانية بثها بالكامل تقريبا للإعصار.
«ميندولي» يشل حركة اليابان
تسبب إعصار ميندولي في إلغاء 425 رحلة جوية. الفرنسية
«ميندولي» يشل حركة اليابان
أطلقت السلطات اليابانية أوامر بالاستعداد لإجلاء عشرات الآلاف من السكان خوفا من الفيضانات.
«ميندولي» يشل حركة اليابان
وصل الإعصار مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 180 كلم في الساعة. إ.ب.أ

اقترب إعصار "ميندولي" أمس من طوكيو ورافقته رياح قوية وأمطار غزيرة، ما اضطر شركات الطيران اليابانية لإلغاء مئات الرحلات الجوية وسبب اضطرابا في حركة السير على الطرق وسكك الحديد.

#2#

ووصل الإعصار، وهو التاسع في موسم الأعاصير في آسيا، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة، ظهر أمس إلى ساحل تاتياما جنوب شيبا المنطقة المتاخمة لطوكيو. ومن النادر أن تضرب أعاصير هذا الجزء من الأرخبيل، وغالبا ما تسجل في منطقة تقع غربا.

#3#

وذكرت شبكة التلفزيون اليابانية "إن إتش كي" التي تخصص بثها بالكامل تقريبا للإعصار، أن المياه في تسعة على الأقل من مجاري المياه في مناطق طوكيو وكاناجاوا وشيبا وصلت إلى مستويات خطيرة تجبر السلطات على أن تنصح السكان بإخلاء المناطق أو أن تأمرهم بذلك.

وأطلقت السلطات أوامر بالاستعداد لإجلاء عشرات الآلاف من السكان في عدد كبير من البلدات يمكن أن تجتاحها فيضانات أو تحدث فيها انهيارات أرضية بما في ذلك في قسم من وسط جنوب طوكيو.

#4#

وتم وقف حركة عدد من القطارات وتأخير رحلات أخرى في ساعات الازدحام، أما القطارات التي واصلت حركتها، فتسير ببطء أو مكتظة جدا، كما يخشى ملايين العاملين في العاصمة اضطرابات أكبر في رحلة عودتهم.

#5#

أما بالنسبة للرحلات الجوية فقد ألغيت 425 رحلة على الأقل معظمها تابعة لشركتي الطيران "جابان إيرلاينز" و"أول نيبون إيرويز"، وحذرت شركتا الطيران بأنهما قد تضطران لإلغاء رحلات أخرى.

ويضرب آسيا سنويا بين 20 و30 إعصارا يؤثر نصفها تقريبا في اليابان.

الأكثر قراءة