موجز «ريو 2016»

موجز «ريو 2016»

المصريون يتوقعون 6 ميداليات

كشف هشام حطب؛ رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أنه يتوقع أن تحصل مصر على أربع أو ست ميداليات أولمبية في المنافسات كافة.
وقال حطب "طبقاً لتقرير لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية المصرية، ووفقاً للأرقام الأخيرة للاعبين في مختلف الألعاب، فإننا على مشارف تحقيق أربع إلى ست ميداليات إذا حالف الحظ المنافسين المصريين".
وعن لاعب الجودو إسلام الشهابي، قال المسؤول المصري "الشهابي يتمتع بروح معنوية عالية ونثق بقدرته على تخطي المنافسين ونقف خلفه وندعمه".
وتضم بعثة مصر في "ريو" 119 رياضياً ورياضية يتنافسون في 20 رياضة مختلفة.

قتيلان بالقرب من «ماراكانا» و«البوليفار»

ذكرت الشرطة البرازيلية، أن شخصين قُتلا في اعتداءات قرب ملعب ماراكانا والبوليفار الأولمبي، أمس الأول، يوم افتتاح الألعاب.
وذكرت الشرطة، في بيان، أن مهاجماً قُتل من قبل شرطي من ولاية أخرى يشارك في تعزيز أمن الألعاب بالقرب من الملعب الأسطوري.
وأضاف البيان "تدل المعلومات الأولية على أن الرجل كان يهم بالقيام بعملية سرقة عندما أطلق شرطي النار في رأسه"، دون أن يشير إلى ما إذا كان المهاجم مسلحاً.
وقبل ساعات، قُتلت مهندسة معمارية (51 عاماً) برصاصة في الرأس داخل سيارتها على مدخل أحد الشوارع المخصّصة للمشاة تم تحديثه بالكامل من أجل الألعاب الأولمبية.

سارة تخذل البرازيليين

خذلت لاعبة الجودو سارة مينيزيس؛ الجمهور البرازيلي، بفقدانها الميدالية الذهبية التي أحرزتها قبل أربع سنوات في لندن في وزن دون 48 كلج، إثر خسارتها في ربع النهائي أمام الكوبية داياريس ميستري الفاريز أمس.
وأحبطت منينيز؛ الجمهور الذي قدم لمؤازرتها بارتكابها خطأ عُوقبت عليه، فيما لم ترتكب الكوبية أي خطأ وتأهلت إلى نصف النهائي.
ويتعين على مينيزيس (26 عاماً) خوض جولة تأهيلية كي تتمكّن من المنافسة على إحدى الميداليتين البرونزيتين.

الإسرائيليون يستفزون بعثة لبنان

رفضت بعثة لبنان التوجّه مع رياضيي بعثة إسرائيل في حافلة واحدة إلى ملعب ماراكانا، لخوض فعاليات حفل افتتاح ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، بحسبما ذكرت البعثتان.
وقال رئيس البعثة اللبنانية سليم الحاج نقولا "كنا داخل الحافلة وفُوجئنا برياضيين إسرائيليين يهمون بالصعود إلى الحافلة، تدخلت وطالبت بإغلاق باب الحافلة، لكن الرياضيين الإسرائيليين أصرّوا على الدخول، فحصل نقاش مع المشرفين على وسائل النقل، إلى أن انتقلت كل بعثة بمفردها إلى ملعب ماراكانا".
وزاد "تعمد الوفد الإسرائيلي استفزازنا وحاولوا إنزالنا من الحافلة رقم 22 المخصصة لنا، رغم تحديد أرقام حافلة كل بعثة القرية الأولمبية قُبيل حفل الافتتاح".

الأكثر قراءة