النحاس يهبط .. والدولار يقفز 2 %

النحاس يهبط .. والدولار يقفز 2 %

هبط سعر النحاس والمعادن الصناعية الأخرى أمس، مع تزايد القلق بشأن النمو الاقتصادي عقب تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي، ومع ارتفاع الدولار.
لكن برغم الهبوط العام لم تكن التحركات قوية كالتي شهدتها السلع الأولية الأخرى وعوضت السوق أغلب خسائرها قبل الإغلاق، وقال محللون إن هذا يرجع إلى الدور الرئيس الذي تلعبه الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.
وأغلقت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن، منخفضة 1.7 في المائة عند 4698 دولارا للطن، بعدما هوت في وقت سابق بنسبة 4 في المائة.
وقفز مؤشر الدولار نحو 2 في المائة مسجلا أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر، ويجعل صعود الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أعلى سعرا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وكان النيكل أكبر الخاسرين بعدما هبط 2.2 في المائة ليغلق عند 9020 دولارا للطن، بينما خسر الألمنيوم 1 في المائة ليغلق عند 1617.50 دولار للطن.
ولم يتم تداول الرصاص عند الإغلاق لكنه تراجع في آخر سعر معروض 1.2 في المائة إلى 1710 دولارات للطن، بينما أغلق الزنك منخفضا 1 في المائة إلى 2018 دولارا، وهبط القصدير 0.6 في المائة إلى 17150 دولارا للطن.

الأكثر قراءة