«نادي الحزم».. برامج ثقافية واجتماعية متنوعة تجذب الشباب في ليالي رمضان

«نادي الحزم».. برامج ثقافية واجتماعية متنوعة تجذب الشباب في ليالي رمضان

ينظم نادي الحزم في محافظة الرس عديدا من الفعاليات الرمضانية التي تشمل برامج ثقافية ورياضية واجتماعية متنوعة، إلى جانب المسابقات الشبابية التي تجذب عديدا من الأهالي في ليالي رمضان، كما يقيم برامج لاكتشاف المواهب ورعايتها.
وأوضح عبدالله المقحم رئيس نادي الحزم في محافظة الرس اهتمام إدارة النادي بجميع الأنشطة الرياضية في المحافظة، وغيرها من فعاليات وبرامج الشباب.
وأضاف أن شهر رمضان المبارك يشهد إقامة عديد من الفعاليات الثقافية والرياضية المتنوعة ومنها: مهرجان الحزم الرياضي والثقافي والاجتماعي، ومسابقة سليمان وعبدالله العايد - رحمهما الله - في حفظ القرآن الكريم في دورتها الرابعة.
وأشار إلى أن مهرجان النادي يشمل مسابقة عضو شرف النادي سعود المالك الثقافية، كما شمل تكريم الطلاب المتميزين دراسياً من أبناء النادي، وإقامة دورة عبدالعزيز المالك الرياضية داخل صالة النادي ، إلى جانب أقامة دورات لتعليم السباحة.
وبين المقحم أن مناشط النادي شملت كذلك تكريم أسر شهداء الواجب في الحد الجنوبي من أبناء محافظة الرس، وهما الشهيدان مهند العويد وعبدالله الحوشاني، وكذلك تكريم رجال الأمن لجهودهم في خدمة الوطن.
وأفاد أن نادي الحزم الرياضي يعد من الأماكن الآمنة والمناسبة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين ليرتادها شباب المحافظة لقضاء أوقات فراغهم ومزاولة أنشطتهم المختلفة.
من جانبه قال علي الجدعي المشرف الثقافي في نادي الحزم: "إن النشاط الثقافي بالنادي هو أحد أهم الروافد التي تخلق جيلاً واعياً يتمثل بشباب النادي الذي يعي دوره في المجتمع، ويحقق عديدا من الأهداف ومنها رعاية الشباب، وتشجيع المواهب، وخلق جيل يدرك الأحداث الفكرية والثقافية للوقوف ضد كل ما يلحق الضرر بالشباب، وتعزيز ولائهم لدينهم وقادتهم ووطنهم".
وأكد أن النادي يقدم عديدا من البرامج الثقافية كمسابقة القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، ويقيم برامج تراعي المواهب وتصقلها وتكتشفها، حيث أقام عدداً من الدورات المختلفة لأبنائه وكافة فئات المجتمع من مثقفين وموظفين وحتى طلاب مدارس، لافتا إلى أن النادي يستضيف زيارات المدارس التي تستفيد من منشآته الرياضية في برامجها كالمسبح والصالة والملاعب ويقام لهم برنامج ثقافي بمناسبة زيارتهم ، مبيناً أن مكتبة النادي تضم أكثر من 5000 كتاب.
أما يزيد العويد المشرف على المركز الإعلامي في النادي فقد قال: "إن المركز يقوم بدور كبير في إبراز مناشط النادي والتواصل مع مختلف الوسائل الإعلامية، إضافة إلى إدارة المسابقات الثقافية".
يذكر أن نادي الحزم تأسس في محافظة الرس عام 1378هـ ، ويعد عبد الرحمن بن خالد الرشيد هو مؤسس النادي، أما أول رئيس بعد التأسيس فكان منصور بن محمد الحبس، ويمتلك النادي منشأة حكومية منذ عام 1404هـ بلغت تكاليفها 120 مليون ريال ، كما شارك النادي في الدوري الممتاز لعدة سنوات وقدم نتائج مميزة حقق على أثرها المركز الرابع مرتين متتاليتين في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتأهل لدور الأربعة في كأس ولي العهد وحقق بطولة النخبة الدولية في أبها.

الأكثر قراءة