بتكلفة مليوني ريال.. «بر الأحساء» تحدد 60 موقعا لإفطار الصائمين

بتكلفة مليوني ريال.. «بر الأحساء» تحدد 60 موقعا لإفطار الصائمين

افتتحت جمعية البر في الأحساء 39 موقعا جديدا للإفطار في مواقع مختلفة في المحافظة بتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من مليوني ريال، نظرا لنجاح مشروع إفطار صائم الذي أطلقته الجمعية مطلع شهر رمضان المبارك بـ 21 موقعا وذلك لإقبال أعداد كبيرة من الصائمين على تلك المواقع. وأوضح وليد البوسيف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، أن الجمعية أطلقت 39 موقعا جديدا لإفطار الصائمين في المبرز والمزروعية والشقيق والصالحية لتكون رافدا للمواقع الـ 21 التي تم افتتاحها مع مطلع شهر رمضان المبارك، ليكون عدد المواقع أكثر من 60 موقعا. وأشار إلى أن مشروع إفطار صائم يعد أحد المشاريع النوعية التي تنفذها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك بأكثر من مليوني ريال وقد تنوعت تلك المواقع ما بين مسجد وجامع ومواقع أخرى لمشروع الإفطار الجوال في مواقع حيوية في الهفوف والمبرز. ولفت إلى أن مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد في الأحساء وافق على إقامة مشروع إفطار صائم في 50 موقعا حددتها الجمعية لإفطار الصائمين في عدد من المساجد والجوامع وفق الضوابط والتعليمات الخاصة بتنظيم برامج إفطار الصائمين، متوقعا أن يستفيد منها أكثر من ستة آلاف صائم يوميا.
من جهة أخرى، أوضح عبد المنعم الحسين مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي أن مشروع تفطير الصائمين هو أحد مشاريع جمعية البر في الأحساء التي تقدم خدمة للمستفيدين بتنوع الشرائح واختلاف المواقع، وتحقق بذلك تطلعات المتبرعين واهتمامات المستفيدين من ذلك المشروع.
وعدّ مشروع تفطير الصائمين أحد المشاريع الموسمية التي تقدمها الجمعية منذ تأسيسها عام 1400هـ الذي يهدف إلى تحقيق وغرس قيمة فضل التفطير مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: من فطر صائما فله مثل أجره، تحقيق التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، إبراز المعاني والمظاهر الرمضانية بالموائد الخاصة بالصائمين عامة، تحقيق معاني التطوع واستثمار أوقات الشباب بأفكار إيجابية، إعطاء صورة إيجابية للمجتمع وخاصة أن كثيرا من ضيوف الموائد من المقيمين.

الأكثر قراءة