موجز «كوبا أميركا»

موجز «كوبا أميركا»

فارجاس يخطف القمة

انفرد التشيلي إدواردو فارجاس بصدارة قائمة هدافي البطولة بستة أهداف، بعدما سجل رباعية "سوبر هاتريك" في فوز منتخب بلاده أمام المكسيك 7/0. ويحتل المركز الثاني في القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي بأربعة أهداف، وفي المركز الثالث بثلاثة أهداف يأتي التشيلي أليكسيس سانشيز، كلينت ديمبسي (سجل هدف من الثلاثة بضربة جزاء) والبرازيلي فيليبي كوتينيو.

مارتينيز: فخورون بما قدمنا

أعرب جوزيف مارتينيز مهاجم المنتخب الفنزويلي لكرة القدم عن سعادته و"فخره" بأداء الفريق في البطولة رغم خروج الفريق من دور الثمانية بالهزيمة أمام نظيره الأرجنتيني، وقال "نفخر بما قدمناه، يجب علينا التقدم للأمام لأنها كانت مجرد بداية". واعترف مارتينيز بأن المواجهة مع الأرجنتيني كانت صعبة للغاية وأن الفنزويلي بأكمله ارتكب "أخطاء عدة"، وقال "أمام فريق يمتلك هذه الخبرة الكبيرة واللاعبين المتميزين، يجب ألا تقع في هذه الأخطاء".

برشلونة يراقب

يراقب نادي برشلونة الإسباني، الشاب الأرجنتيني فونيس موري قلب دفاع منتخب بلاده ونادي إيفرتون الإنجليزي، حيث يتواجد روبيرت فيرنانديز المدير الرياضي للفريق الكاتالوني في أمريكا وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية. ويرغب برشلونة في التعاقد مع اللاعب الشاب، حيث ساهم فونيس في فوز بلاده بنتيجة 4/1 على حساب فنزويلا لتتأهل الأرجنتين لمواجهة أمريكا في نصف نهائي كوبا أميركا. ولعب موري25 عاما عشر مباريات على المستوى الدولي، وأثبت تألقه مع منتخب الأرجنتين في "كوبا أميركا".

برافو يرد

رد كلاوديو برافو حارس ونجم منتخب تشيلي لكرة القدم على المنتقدين لأدائه في الفترة الماضية مع المنتخب برسالة نارية، وقال برافو "أعتقد أن هناك الكثير من الرسائل التي قد جاءت لي من أجل أن تهاجمني في الفترة الماضية". وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية "لم ألتفت لها كثيرا، لدي هدف أسعى إلى الوصول إليه، وهو واضح بالنسبة للجميع، وأعتقد أن هناك وقت سيتم تغيير الكثير والكثير من الكلام في حالة تحسن النتائج". وخرج برافو لأول مرة مباراة بدون دخول أي أهداف في مرماه وأمام منتخب كبير مثل المكسيك، بعدما فاز تشيلي بسباعية نظيفة.

فيدال يغيب

يغيب لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال عن نصف نهائي البطولة بسبب تراكم البطاقات الصفراء. وشهدت مواجهة تشيلي والمكسيك حصول نجم بايرن ميونيخ على بطاقة صفراء بسبب الخشونة الزائدة، لتتراكم البطاقات ويغيب بسببها عن المربع الذهبي.

هيجوين: أردنا مواجهة الأمريكي

أكد جونزالو هيجوين مهاجم المنتخب الأرجنتيني أن التأهل للمربع الذهبي هو ما سعى إليه الفريق منذ بداية البطولة، وقال "هذا بالضبط ما أردناه وهو مواجهة المنتخب الأمريكي في المربع الذهبي، نتمنى تحقيق هدفنا".

الأكثر قراءة