ارتفاع ديون الأسر الكورية الجنوبية بنسبة 11% خلال الربع الأول

ارتفاع ديون الأسر الكورية الجنوبية بنسبة 11% خلال الربع الأول

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن ديون الأسر في كوريا الجنوبية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي رغم القيود المشددة التي فرضها البنك المركزي على القروض المصرفية.

وذكر بنك كوريا الجنوبية المركزي في بيان أن إجمالي ديون الأسر في كوريا الجنوبية بلغ في نهاية الربع الأول من العام الحالي 7ر1223 تريليون وون (035ر1 تريليون دولار) مقابل 3ر1098 تريليون وون.

وأشار البنك إلى زيادة هذه الديون التي تشمل أيضا الإنفاق ببطاقات الائتمان بنسبة 7ر1% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسئول في البنك المركزي القول إن "مع تطبيق البنوك لنظام تقييم أكثر تشددا قبل تقديم القروض، لجأ العملاء ذوي التصنيف الائتماني المنخفض إلى شركات التأمين وشركات التمويل الاستهلاكي وغيرها من المؤسسات غير المصرفية للاقتراض منها في الربع الأول".

يذكر ان المؤسسات المالية غير المصرفية تحصل على فوائد على القروض أعلى من تلك التي تحصل عليها البنوك، ولذلك فإن بعض قروض القطاع غير المصرفي قد تصبح قروضا مشكوك في تحصيلها في حالة ارتفاع أسعار الفائدة.

كان انخفاض أسعار الفائدة في كوريا الجنوبية خلال السنوات الأخيرة قد أدى إلى زيادة كبيرة في القروض الاستهلاكية حيث انخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 5ر1% وهو أقل مستوى له على الإطلاق.

الأكثر قراءة