«المراعي» توقع اتفاقية برنامج قادة الغد

«المراعي» توقع اتفاقية برنامج قادة الغد

في إطار سعيها المتواصل لاستقطاب وتأهيل وتدريب الشباب السعودي وقعت "المراعي" اتفاقية مع شركة تالينت انتر برايز المتخصصة في تقديم استشارات التدريب والتطوير لتصميم وتنفيذ برنامج قادة الغد الذي تنوى "المراعي" إطلاقه هذا العام.
وقع الاتفاقية فيصل بن مرزوق الفهادي مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بالشركة الذي أكد أن إيمان مجلس إدارة الشركة والإدارة العليا بأهمية التوطين ودعمهم المتواصل انعكس باعتماد التوطين هدفا استراتيجيا للشركة، مبينا أنه إلى جانب الخبرات والنجاحات التي تمتلكها شركة المراعي في استقطاب وتدريب وتأهيل وتطوير القوى البشرية الوطنية، يأتي اليوم توقيع هذه الاتفاقية لتدشين برنامج قادة الغد الذي يهدف إلى استقطاب المتميزين من الشباب السعودي من خريجي الجامعات داخليا وخارجيا الذين يطمحون في الالتحاق بشركة المراعي وإضافة قيمة مضافة لتوطين صناعة الغذاء، حيث يتم تأهيلهم وتدريبهم وفق أعلى المعايير لقيادة قطاعات وإدارات الشركة على المدى المتوسط والبعيد.
وأكد الفهادي أن اختيار "المراعي" لشركة تالينت انتر برايز من بين عدد كبير من الشركات العالمية جاء نظرا لما تمتلكه الشركة من قدرات وخبرات في مجال تدريب وتأهيل القادة، داعيا الشباب السعودي الذي يرى في نفسه القدرة والكفاءة ممن تنطبق عليهم الشروط الالتحاق بالبرنامج.
من جهته بين الدكتور محمد الأسمري المشرف على البرنامج أن اختيار المتقدمين لبرنامج قادة الغد يخضع لعدد من الاشتراطات والاختبارات والمقابلات المقننة وفق أعلى المعايير التي سيعلن عنها في صفحة البرنامج على موقع الشركة على الإنترنت. وأفاد الأسمري أن من يجتاز هذه الشروط والاختبارات يتم استقطابه كموظف وإلحاقه ببرنامج تأهيل وتدريب علمي مكثف لمدة سنتين، يتخلله تدريب عملي وتقديم مشاريع فردية وجماعية لتطوير أعمال الشركة في المجالات كافة.
يذكر أن البرنامج والمتدربين سيخضعون إلى برنامج تقييم ربع سنوي لضمان نجاح البرنامج والمتدربين وتحقيق الأهداف الذي وضع من أجلها هذا البرنامج.
وقال علي بن ثابت القحطاني مدير التوطين بـ "المراعي"، إن برنامج قادة الغد يعد من أهم المبادرات والاستثمارات التي تقوم بها "المراعي" لتوطين صناعة الغذاء ومنها إنشاء مراكز تدريب وتأهيل متخصصة كمعهد الأغذية والألبان التقني بالخرج وأكاديمية المراعي ومركز المراعي لتعليم القيادة لسيارات النقل الثقيل وتدشين نادي المراعي بعدد من الجامعات وكذلك التعاون مع مراكز تدريب خارجية متخصصة. حيث تهدف تلك البرامج والمراكز إلى بناء مسارات وظيفية وفق خطط تدريب فردية لدعم فرص تطوير الموظفين.

الأكثر قراءة