توقعات بتجاوز حجم التجارة في كوريا الجنوبية تريليون دولار العام المقبل

توقعات بتجاوز حجم التجارة في كوريا الجنوبية تريليون دولار العام المقبل

أشار تقرير لمنظمة التجار الدولية اليوم الأحد إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز حجم التجارة في كوريا الجنوبية تريليون دولار العام المقبل ، وذلك بعد تباطؤ التجارة هذا العام .
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن رابطة التجارة الدولية الكورية القول إنها تتوقع ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 3ر2 % خلال عام 2016 لتصل إلى 544 مليار دولار ، وارتفاع حجم الواردات بنسبة 8ر4 % لتصل إلى 461 مليار دولار . وتوقعت الرابطة أن يبلغ حجم التجارة بأكمله أكثر من تريليون دولار ، وأن يصل الفائض التجاري إلى 83 مليار دولار .
ويشار إلى أن كوريا الجنوبية ، صاحبة رابع أكبر اقتصاد في آسيا ، أصبحت تاسع دولة في العالم تحقق حجم تجارة يتجاوز تريلون دولار عام 2011 .ويذكر أنه حتى العام الماضي ، تجاوز حجم التجارة الإجمالي في كوريا الجنوبية تريليون دولار سنويا ، ولكن لن يتم بلوغ هذا الحجم في 2015 .
وقالت الرابطة إنه بالنسبة للعام الجاري ، فإنه من المرجح تراجع الصادرات بنسبة 1ر7 % لتصل إلى 532 مليار دولار ، كما من المتوقع انخفاض الواردات بنسبة 3ر16 % لتصل إلى 440 مليار دولار ، وأن يبلغ حجم التجارة 972 مليار دولار .
وقد بلغت الصادرات خلال الفترة من كانون ثان/يناير حتى تشرين أول/اكتوبر الماضيين 2ر440 مليار دولار ، في حين بلغت الواردات 4ر367 مليار دولار .

الأكثر قراءة