أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع اللجنة الإدارية العليا الخامس

أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع اللجنة الإدارية العليا الخامس

رأس الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة الإدارية العليا بالإمارة اليوم اجتماع اللجنة الخامس. وبحث الاجتماع تقارير متابعة الإنجاز لمبادرات التدريب وتطوير منظومة الأعمال بالإمارة ونسب المنجزات المتحققة لكل مبادرة ومؤشرات الأداء الحالية التي بلغت ما يقارب 52% منذ بدء تنفيذ المشروع في شهر ربيع الأول من العام الحالي. وأكد أمير المنطقة خلال الاجتماع أهمية إنجاز مسارات جميع المبادرات وفق الجدول الزمني المعتمد بالتناغم والتكامل مع جهات الاختصاص بالإمارة لرفع مستوى الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال استثمار أحدث التطبيقات الإدارية والإلكترونية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ودراسة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة حيث تم تشكيل اللجنة الإدارية العليا بإمارة المنطقة بهدف دعم وتعزيز القرارات الإدارية والتنظيمية بالإمارة وإخضاعها للمشاركة وتبادل الرؤى المختلفة من جميع قيادات الإمارة والمختصين إضافة إلى رفع كفاءة الاتصال الداخلي بين المستويات الإدارية المختلفة وتطوير درجات التناغم في بيئة العمل كما تعنى هذه اللجنة في المقام الأول برسم السياسات الإدارية العامة للإمارة وتوجيه الأنشطة الرئيسية ومراجعة مخرجات هذه الأنشطة والعمل على الرفع من كفاءتها وجودتها بما يتوافق مع توجيهات الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

على وجه آخر تقوم اللجنة بمراجعة الخطة الشاملة للقوى العاملة في الإمارة بما يسهم في الاستفادة المثلى من مواردها البشرية بالإضافة إلى مراجعة مؤشرات أداء الموارد البشرية بصفة مستمرة واقتراح أفضل السبل الإدارية والتنظيمية لمعالجة أي معيقات تؤثر على سير الأداء الوظيفي. ويأتي تشكيل هذه اللجنة كخطوة ضمن عدد من الخطوات التي ترمي إلى تطوير أعمال إمارة منطقة المدينة المنورة وجعلها نموذجا يحتذى به سواء فيما يتعلق بتحسين إجراءات العمل ورفع مستوى الأداء ومواكبة أفضل الممارسات العالمية المطبقة في الخدمات الإلكترونية الحكومية إضافة إلى تدريب وتطوير الكفاءات المطلوبة للإمارة على مستويات مختلفة والتحول الإلكتروني وتبني تقنيات أتمتة للإجراءات والاستفادة المثلى من القدرات والكوادر المتوافرة لدى الإمارة.

الأكثر قراءة