فرق الانقاذ تنقذ 3000 مهاجر في البحر المتوسط وتعثر على جثث 55 شخصا

فرق الانقاذ تنقذ 3000 مهاجر في البحر المتوسط وتعثر على جثث 55 شخصا

قال خفر السواحل الايطالي ان فرق الانقاذ أنقذت نحو 3000 مهاجر لكنها عثرت على أكثر من 50 جثة على قوارب قرب ساحل ليبيا اليوم الاربعاء.
ويبحر آلاف الناس وخاصة من أفريقيا والشرق الأوسط أملا في الوصول إلى أوروبا. وكثيرا ما يكون ذلك في قوارب صغيرة مكتظة بالمهاجرين على نحو خطير. وغالبا ما تكون القوارب غير مجهزة لعبور البحر المتوسط.
وعثرت فرق الانقاذ على متن السفينة السويدية بوسايدون التي تعمل ضمن مهمة الانقاذ التابعة للاتحاد الاوروبي تريتون على 51 جثة في زورق كان يقل أيضا 439 ناجيا.
وعثر على جثث ثلاث نساء على زورق مطاطي يحمل 120 شخصا. وتم انقاذ شخص واحد مع أكثر من 100 آخرين كانوا على متن زورق آخر بعد ذلك بوقت قصير.
ولم يذكر خفر السواحل ما الذي سبب الوفاة التي تضاف الى ما يعتقد بالفعل انه تجاوز 2300 قتيل حتى الان هذا العام وفقا لاحصائيات المنظمة الدولية للهجرة.
وتدفق مهاجرين كثير منهم فارون من الصراع والفقر في بلادهم واجه أوروبا بأسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية أثارت توترات اجتماعية وسياسية.
وذكرت متحدثة باسم خفر السواحل الإيطالي في وقت سابق اليوم الاربعاء ان الزورق الذي يحمل المهاجر الذي توفى بعد وقت قصير من انقاذه كان مفرغا نسبيا من الهواء بالفعل عندما وصلت خدمات الطوارئ.

الأكثر قراءة