موجز كوبا أميركا

موجز كوبا أميركا

دونجا يفرض السرية

فرض كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم سياجا من السرية حول تدريبات فريقه استعدادا للمباراة المرتقبة مع منتخب باراجواي في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" المقامة حاليا في تشيلي.
وتدرب الفريق البرازيلي في العاصمة سانتياجو دون حضور الجماهير ووسائل الإعلام قبل سفر الفريق إلى كونسيبسون التي يخوض فيها المباراة.
ولم يكشف دونجا عن التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الفريق مباراة باراجواي، ولكن من المنتظر أن يدفع مجددا بالتشكيلة نفسها التي خاض بها المباراة أمام فنزويلا والتي فاز فيها الفريق في ختام مبارياته بالدور الأول.

مارتينو: واقعة كافاني ليس لها ما يبررها

وصف خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الواقعة التي شهدتها مباراة منتخبي تشيلي وأوروجواي بين اللاعبين جونزالو خارا مدافع تشيلي وإدينسون كافاني مهاجم أوروجواي بأنها "واقعة مؤسفة للغاية ليس لها أي مبرر".
كما انتقد مارتينو أخطاء الحكام في مباريات البطولة، وأشار مارتينو إلى أن هذه الواقعة لم يكن لها ما يبررها وأن هذه الواقعة كان لا بد ألا تحدث.

قائد بوليفيا: بيرو استفادت من الأخطاء الدفاعية

قال رونالدو رالديس قائد منتخب بوليفيا، إن الأخطاء الدفاعية للفريق منحت باولو جيريرو الفرصة لتسجيل الثلاثية التي قاد بها منتخب بيرو للفوز على بوليفيا 3 / 1 والتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم المقامة حاليا في تشيلي.
وقال رالديس عقب المباراة التي أقيمت في مدينة تيموكو "بيرو استفادت من أخطائنا وسجلت ثلاثة أهداف. إنه أمر مؤلم لأننا خرجنا من البطولة".

سوريا يتهم الحكم بإقصاء بوليفيا

ألقى ماوريسيو سوريا المدير الفني لمنتخب بوليفيا باللوم على التحكيم في خسارة فريقه أمام بيرو 1 / 3 وخروجه من دور الثمانية ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وقال "عندما كنا في أفضل مستوياتنا، تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء مستحقة لنا في لعبة كان يجب طرد حارس بيرو بسببها".
وأضاف "بعدها بقليل ارتكبنا خطأ تسبب في الهدف الثالث في شباكنا، وبعدها لم يكن بإمكاننا فعل أي شيء". وبعيدا عن المباراة، تحدث سوريا عن مشكلات كرة القدم في بوليفيا، حيث يرى أن تلك المشكلات تقلص القدرة على المنافسة بقوة على المستوى القاري.
وأوضح سوريا "يجب أن نعمل كثيرا على الجوانب الفنية والبدنية ونحتاج إلى بنى أساسية أفضل، وكذلك إلى دعم الدوري المحلي ليصبح أكثر قوة".

الأكثر قراءة