البيت الأبيض يدين "هجمات اليوم" الإرهابية ويعرض المساعدة

البيت الأبيض يدين "هجمات اليوم" الإرهابية ويعرض المساعدة
البيت الأبيض يدين "هجمات اليوم" الإرهابية ويعرض المساعدة
البيت الأبيض يدين "هجمات اليوم" الإرهابية ويعرض المساعدة

قال المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز اليوم الجمعة إن الرئيس باراك أوباما يتلقى معلومات عن الهجمات في فرنسا وتونس والكويت وإن مسؤولي أمن ومخابرات أمريكيين عرضوا تقديم المساعدة.
وعثر على جثة مقطوعة الرأس في هجوم استهدف مصنعا أمريكيا في جنوب شرق فرنسا. وفي هجوم منفصل على فندق في تونس قتل مسلح 28 شخصا على الأقل في حين أدى هجوم انتحاري على مسجد للشيعة في الكويت إلى مقتل 25 شخصا.

###السيسي يؤكد رفض بلاده لكافة أشكال العنف والإرهاب في تونس والكويت

#2#

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لتقديم خالص التعازي في ضحايا استهداف فندق بمدينة سوسه التونسية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي أكد خلال الاتصال على رفض مصر ونبذها لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف المصالح الاقتصادية من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية، مشددا على وقوف مصر بقوة إلى جانب الجمهورية التونسية ومساندتها لجهودها المبذولة لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب.
كما أجرى السيسي اتصالاً هاتفياً بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت لتقديم التعازي في ضحايا استهداف أحد مساجد الشيعة بدولة الكويت.

وقال يوسف إن السيسي أكد خلال الاتصال على رفض مصر ونبذها لكافة أشكال الطائفية والمذهبية التي تستخدم كذريعة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية.
ونوّه السيسي أن مثل هذه الأحداث التي تستهدف دور العبادة وتتنافى مع حرمة الشهر الفضيل إنما تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها بعيدة تمام البعد عن الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة التي تحض على السلام والرحمة، والتسامح وقبول الآخر.

###الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجمات الإرهابية فى تونس والكويت وفرنسا

#3#

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم الجمعة في كل من تونس وفرنسا والكويت وأودت بحياة أكثر من 50 شخصا.
وقال بان اليوم الجمعة في بيان صدر عن مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن المسؤولين عن هذه الهجمات يجب أن يقدموا على وجه السرعة للمحاسبة، معربا عن مواساته لأهالي الضحايا.
وأكد بان أن مثل هذه الهجمات لن تضعف تصميم المجتمع الدولي على مكافحة الإرهاب وإنما على العكس تماما.
وقال بيان الأمين العام للأمم المتحدة: "مثل هذه الهجمات المقززة لن يكون لها أثر إلا تقوية عمل الأمم المتحدة في مكافحة أولئك الذين لا يريدون غير القتل والتدمير وإبادة التطور الإنساني والحضارة الإنسانية".

الأكثر قراءة