«هيئة الطيران» لـ"الاقتصادية" : تخفيض أسعار وقود الطائرات يزيد الرحلات والوجهات الداخلية

«هيئة الطيران» لـ"الاقتصادية" : تخفيض أسعار وقود الطائرات يزيد الرحلات والوجهات الداخلية

أكد لـ"الاقتصادية" وائل السرحان؛ مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، أن قرار مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الخاص بالموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالأسعار المعمول بها في مطارات المنطقة، سيسهم في سرعة دخول شركات طيران "المها" و"الخليجية" إلى السوق السعودية.
وأضاف أن قرار مجلس الوزراء يعد داعما قويا للاقتصاد والشركات العاملة في المطارات السعودية، وسيؤدي إلى زيادة رحلات ووجهات شركات الطيران. وكان المجلس قد أقر تخفيض أسعار وقود الطائرات 15 هللة عن كل لتر، في كل من مطاري الملك عبدالعزيز الدولي والملك خالد الدولي، فيما يتم تخفيض أسعاره 20 هللة عن كل لتر في باقي مطارات المملكة.
وقال المسؤول في الهيئة إن القرار سيؤثر إيجابا في حركة النمو في قطاع الطيران في السعودية، كما سينعكس على خدمة المواطن بشكل أفضل، من خلال زيادة الوجهات الداخلية وأعداد رحلات الطيران في الاتجاهات القائمة.
وأشار إلى أن القرار سيعمل على زيادة العرض من شركات الطيران، لمقابلة الطلب المستمر على الرحلات، مؤكدا أن دعم الوقود يمكن شركات الطيران في السعودية من التوسع في العمليات. وفيما يتعلق بشركتي الطيران "المها" و"الخليجية"، أكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، أن الهدف من هذا الإجراء دعم النقل الداخلي من خلال شركات الطيران، وبالتالي توفير رحلات طيران إضافية ووجهات جديدة للمواطنين.
شكرت الهيئة العامة للطيران المدني مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على موافقته على توصيات اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالأسعار المعمول بها في مطارات المنطقة. يذكر أن قرار مجلس الوزراء، يطبق التخفيض المنصوص عليه، على جميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات السعودية، فيما ستخفض شركة أرامكو أسعار وقود الطائرات عن السعر المعلن عنه، والمبني على معادلة مرتبطة بالسعر الدولي الذي تصدره الشركة بشكل دوري لأسعار الوقود الخاصة بالمطارات السعودية، وذلك بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من الهيئة العامة للطيران المدني. من جهته، قال بندر بن عبدالرحمن المهنا؛ الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، "سيكون لهذا التخفيض أثر إيجابي في تطور قطاع الطيران في المملكة وقدرته على التنافسية، وكذلك تنشيط حركة المسافرين من وإلى المملكة".
وأضاف "نحن في "ناس القابضة" نعبر عن عميق شكرنا وتقديرنا لهذه القرارات التي تنبع من اهتمام قيادتنا بنهضة المملكة، ودعم القطاعات التي تسهم في نمو الاقتصاد السعودي وتنويع مصادره".

الأكثر قراءة