الأقصر المصرية تفتح مقابرها الفرعونية ليلا لأول مرة

الأقصر المصرية تفتح مقابرها الفرعونية ليلا لأول مرة

شرعت سلطات محافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر في الاعداد لافتتاح مقابر ملوك وملكات ونبلاء ونبيلات الفراعنة في غرب المدينة أمام السياح ليلا ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المدينة الغنية بمعابد ومقابر وكنوز المصريين القدماء .

وقال محافظ الأقصر محمد بدر إنه يجرى التنسيق مع وزارة الاثار وقطاع الاثار المصرية في المحافظة لإضاءة المزارات الأثرية في غرب المدينة وفتحها للزيارة أمام السياح قبيل بدء الموسم السياحي الجديد الذى ينطلق في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل ، مشيرا الى أن ذلك يأتي في اطار خطة تستهدف تنويع المنتج السياحي للأقصر واستعادة التدفقات السياحية مجددا إلى المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة ، ووضع مزيد من المزارات الأثرية على الخريطة السياحية للمحافظة.

وأعلن محافظ الأقصر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الاعداد لافتتاح معبد المداود التاريخي والواقع في شمال شرق المدينة أمام السياح ووضعه على الخريطة السياحية للمرة الأولى .
ويأتي افتتاح معابد ومقابر الفراعنة غرب الأقصر ليلا استجابة لمطالب الأوساط السياحية تفاديا لارتفاع درجات الحرارة نهارا في المنطقة ومواجهة ظاهرة تراجع كثير من السياح عن زيارة آثار البر الغربي بسبب شدة اشعة الشمس ، وجذب مزيد من السياح لتلك المناطق التي تعد أغنى مناطق العالم بالآثار وبمعالم التراث الانساني العالمي .

وأشار المحافظ إلى أن فكرة فتح آثار البر الغربي للزيارة ليلا جاءت للاستفادة من تنفيذ مشروع إضاءة جبل القرنة الذي تكلف 56 مليون جنيه وكان من بين أهدافه أن تفتح مزارات المنطقة في المساء إلا انه حتى الآن وبالرغم من إضاءة الجبل لم يتم العمل بمقترح فتح آثار المنطقة ليلا .

الأكثر قراءة