آرسنال أمام ريدينج .. للاتعاظ

آرسنال أمام ريدينج .. للاتعاظ

طالب الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال لاعبيه بالاتعاظ من نهائي النسخة الماضية قبل خوض مواجهة ريدينج من الدرجة الأولى اليوم في نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم على ملعب ويمبلي.
ويعود آرسنال إلى المنشأة الضخمة في العاصمة مرشحا كبيرا لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة عريقة انطلقت قبل 144 عاما، حيث تغلب بصعوبة كبيرة على هال سيتي 3/2 في أيار (مايو) الماضي.
وبات الطريق شبه معبد أمام آرسنال للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الآن، علما بأنه أقصى الشياطين الحمر في ربع النهائي 2/1. وأحرز آرسنال أول ألقابه في 1930 وآخرها في 2014.
ويقدم آرسنال مستويات رائعة راهنا فحقق ثمان انتصارات متتالية أوصلته إلى وصافة الدوري المحلي رافعا رصيده إلى 11 انتصارا في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.
وخلافا للفريق اللندني، يقبع ريدينج في المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الأولى "الثانية مقارنة بباقي البطولات الأوروبية"، ويحارب للهروب من الهبوط إلى درجة أدنى إذ لم يفز سوى مرة يتيمة في آخر عشر مباريات. وعجز ريدينج عن تحقيق أي فوز في آخر خمس مباريات منذ تغلبه على برادفورد في المباراة المعادة للدور ربع النهائي.
لكن فينجر يبدو متخوفا من نتائج فريقه المتذبذبة أمام الفرق المتواضعة ويبدو مصمما على عدم الاستخفاف بلاعبي المدرب ستيف كلارك لكن برغم الأجواء الايجابية المخيمة على فريق شمال لندن، أبدى فينجر امتعاضه من الحديث عن إمكانية قدوم الألماني يورجن كلوب للحلول بدلا منه إثر إعلان المدرب الشاب نهاية مشواره مع بوروسيا دورتموند.
وفي المباراة الثانية، يلتقي غدا ليفربول حامل اللقب سبع مرات أولها في 1965 وآخرها في 2006، مع أستون فيلا المتوج مثله سبع مرات أولها في 1887 لكن لقبه الأخير يعود إلى 1957.
وأصر الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه أن الفريق الأحمر لا يفكر على الإطلاق بالمباراة النهائية التي ستكون بمنزلة الختام لمسيرة القائد الأسطوري ستيفن جيرارد حيث سيبلغ الخامسة والثلاثين يوم النهائي 30 أيار (مايو) المقبل قبل أن يخوض رحلة ما قبل الاعتزال مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

الأكثر قراءة