علي بن الحسين للأفارقة: ادعموني ولكم مقاعد مونديالية

علي بن الحسين للأفارقة: ادعموني ولكم مقاعد مونديالية

دعا الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدول الإفريقية إلى مساندته في الانتخابات المقبلة لإبعاد جوزيف بلاتر الرئيس الحالي لـ "فيفا"، واقترح أن يتم إضافة مقاعد جديدة لفرق القارة في مباريات كأس العالم المقبلة.
وقال الأمير علي بن الحسين للصحافيين في هراري عاصمة زيمبابوي "الآن أصبحت جاهزا لرئاسة الاتحاد الدولي بعد أربع سنوات قضيتها نائبا للرئيس".
وأضاف "أريد تطوير القاعدة في إفريقيا، يتعين علينا زيادة مقاعد المنتخبات في هذه القارة، فالقارة فيها عديد من المواهب".
وينافس الأمير علي بن الحسين ثلاثة مرشحين هم: بلاتر، البرتغالي لويس فيجو، ومايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي ستقام في الـ 29 من أيار (مايو) المقبل في زيوريخ.
وتمتلك قارة إفريقيا 54 اتحادا أعضاء في الاتحاد الدولي، لكن لم يكن لديها سوى خمسة فرق فقط تأهلت لنهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل، حيث تهيمن القارة الأوروبية على البطولة، وشاركت بـ13 منتخبا في البطولة الأخيرة.
والتقى الأمير علي بن الحسين في زيارته لزيمبابوي إيمرسون مانجانجوا القائم بأعمال الرئيس، وأندرو لانجا وزير الرياضة، ورئيس اتحاد الكرة كوثبرت ديوب.
وقال الأمير علي بن الحسين "أنا قادم من دولة ومنطقة ما زالت تتطور مثلها مثل إفريقيا، أتمنى أن أنمي المهارات في إفريقيا والارتقاء بها للمستويات العالمية لذلك أنا هنا في إفريقيا".
ويقول المسؤولون إن الأمير علي بن الحسين سيزور جنوب إفريقيا، مدغشقر، ومصر خلال هذا الأسبوع قبل العودة إلى الأردن، وإنه من المقرر أن يقوم بزيارة أخرى لإفريقيا قبل إجراء الانتخابات الخاصة برئاسة الاتحاد الدولي.

الأكثر قراءة