القنصل اليمني السابق: «العاصفة» طوق نجاة لليمن

القنصل اليمني السابق: «العاصفة» طوق نجاة لليمن

قال لـ"الاقتصادية" أحمد علي القنصل اليمني السابق في المملكة، إن "عاصفة الحزم" تأتي نتيجة لما وصل إليه اليمن أخيرا، بسبب الحوثيين والرئيس السابق علي صالح، وتصرفاتهم الهوجاء التي لم تكن تهدف إلى مصلحة اليمن بل إلى النفوذ والسيطرة والانتقام. وأرجع القنصل تدهور الأوضاع أخيرا إلى خيانة ضباط القوات المسلحة بالانضمام إلى قوات صالح والميليشيات الحوثية، فجاءت "عاصفة الحزم" طوق نجاه لليمن، للقضاء على سيطرة الحوثيين.
وأوضح أن العاصفة تقتصر على استهداف ميليشيات الحوثيين وذخائرهم، معربا عن أمله في أن تعود اليمن وكل أجزائها إلى الحوار والتفاهم، خاصة أن الشعب اليمني شعب متقبل لجميع الفئات والأديان.
وأضاف: كما نأمل أن يعود الأمن والاستقرار إلى سابق عهده، وأن يقيض الله له أشخاصا ومسؤولين يكون اهتمامهم الأساسي هو اليمن وإنهاء المأساة التي يعيشها، ونأمل من "عاصفة الحزم" كما أعانتنا في القضاء على السرطان المتشعب في اليمن أن تعيننا على إعادة بنائها مجددا يمنا سعيدة.
يأتي ذلك في ظل تزايد أعداد القبائل اليمنية الموالية لـ"عاصفة الحزم" ودعمهم ومحاصرتهم للحوثيين، حيث ما قامت به شبوة وقبائل مأرب من محاصرتهم، إضافة إلى محافظة تعز وقبائلها وحاشد، دليل على تقلص وتلاشي الخطر الحوثي، الذي سمح بالتمدد الإيراني في اليمن.

الأكثر قراءة