الزمالك يسعى للفوز والحفاظ على القمة في مواجهة الداخلية بالدوري المصري

الزمالك يسعى للفوز والحفاظ على القمة في مواجهة الداخلية بالدوري المصري

بعد غياب دام لنحو شهرين تقريباً تستأنف غداً الاثنين منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث تقام خمسة لقاءات مثيرة ضمن مباريات المرحلة الـ 23 يأتي في مقدمتها مباراة الزمالك المتصدر للترتيب العام والداخلية صاحب المركز الخامس عشر في ستاد السويس .
الزمالك يدخل المباراة بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا وهدفه الرئيسي الحفاظ على صدارة المسابقة التي يحتلها برصيد 45 نقطة وتوسيع الفارق بينه وبين انبي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة ، وشدد فيريرا على اللاعبين خلال مران الأمس بضرورة تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث للحفاظ على قمة الدوري واستكمال مسيرة الفريق نحو إحراز اللقب.
وقرر فيريرا دخول الفريق في معسكر مغلق اعتبارا من اليوم الأحد في السويس وحتى موعد المباراة سيتم خلاله التركيز على الجوانب البدنية والفنية قبل خوض المباراة في اليوم التالي.
وكان الجهاز الفني قد فضل تأجيل قائمة مباراة الداخلية الى الأحد حتى يتسنى له متابعة اللاعبين الدوليين والعائدين من الاصابات حتى اللحظات الأخيرة قبل اللقاء .
وشهد مران الأمس عودة اللاعبين الدوليين على جبر وحازم إمام وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وخالد قمر وباسم مرسي بالإضافة إلى مشاركة احمد عيد عبد الملك وأحمد الشناوي وايمن حفني في التدريبات الجماعية بعد تمام شفائهم من الاصابات التي لحقت بهم خلال الايام القليلة الماضية.
وكان الشناوي قد اصيب بالتهاب حاد في الغدد الليمفاوية استبعد على إثره من معسكر الفراعنة وحصل على راحة من الجهاز الفني خلال الايام الماضية، اما احمد عيد فأصيب بجذع في مشط القدم وخضع لبرنامج تأهيلي خلال الايام الماضية قبل عودته للتدريبات الجماعية بينما تعرض ايمن حفني لإصابة في الركبة خلال معسكر الفراعنة وظهر في حالة بدنية وفنية جيدة.
ويغيب عن صفوف الأبيض في لقاء الداخلية البوركيني محمد كوفي لمشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية دولية امام منتخب المغرب وباسم مرسي للإيقاف بعد حصوله على الانذار الثالث في مباراة انبي الاخيرة في المرحلة العشرين .
في المقابل يدخل فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال المباراة هو الأخر بحثاً عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط للتقدم في الترتيب العام للمسابقة حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة .
وأختار عبد العال 20 لاعباً للسفر الأحد الى السويس للمبيت هناك حتى موعد المباراة هم أحمد فوزي ومحمود رضا في حراسة المرمى ونور الجارحي وعاصم سعيد وأحمد صديق ورشاد فاروق وحسام عبد الجواد وجهاد جنيدي ووائل اسماعيل وأمير احمد وأحمد أيمن منصور ومحمود منصور والنيجيري إيمانويل اجيبتور وفريد شوقي وخالد ربيع ومحمد الفيومي وأحمد قطاوي وحسام حسن وحسام باولو وأحمد أبو الخير .
ويغيب عن صفوف الداخلية أمام الزمالك ثنائي الهجوم أحمد تمساح وعلى شوقي حيث يغيب الأول للإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث في لقاء المقاولون العرب الأخير، بينما أجرى الثاني عملية جراحية يوم الجمعة الماضي إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي.
من ناحية أخري ، تقام الاثنين اربع مباريات أخرى في المرحلة نفسها حيث يلتقي كل من سموحة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة مع طلائع الجيش صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة في ستاد الإسكندرية ، والمصري البورسعيدي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز السابع برصيد 30 نقطة بستاد الاسماعيلية.
كما يواجه اتحاد الشرطة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة فريق وادي دجلة صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة بستاد كلية الشرطة ، ويلتقي انبي صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة مع الاتحاد السكندري صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة بستاد بتروسبورت .

الأكثر قراءة