3 ملايين تغريدة عبر «تويتر» تؤيد «عاصفة الحزم»

3 ملايين تغريدة عبر «تويتر» تؤيد «عاصفة الحزم»

سجل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردة فعل قوية وإيجابية أمس، عقب إعلان عشر دول بقيادة السعودية انطلاقة "عاصفة الحزم"، التي تهدف إلى إعادة السلطة الشرعية في اليمن الشقيق إلى أصحابها، فتفاعل كثير من المغردين منذ الوهلة الأولى للإعلان مع هذا القرار التاريخي الحازم، لوقف هجمة الحوثيين على البلاد الجميلة، فقد انهالت نحو ثلاثة ملايين تغريدة عبر موقع تويتر مؤيدة لقيادة السعودية لتحالف هذه الدول العشر في تضامن عربي فريد. ويتوقع أن يزداد عدد التغريدات خلال الأيام المقبلة مع استمرار الحملة العسكرية لمتابعة الأحداث، وقد تم رصد هذا الرقم حتى مثول الجريدة للطبع.
وقد تبادل كثير من المغردين من جميع المتفاعلين مع هذه الحملة رصد المواقف الشعبية المؤيدة لها، كما تم تبادل الصور بين المغردين أبرزها صور الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي أعلنت قيادته هذه الحملة العسكرية ووقفته الإنسانية مع الشعب اليمني حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح. كما نقل "تويتر" صورا لجماهير يمنية فرحة ببداية هذه الحملة، كما تبادل أيضا كثير من متابعي "تويتر" صورا لكثير من المقاتلين السعوديين الذين شاركوا في حروب سابقة وهم يودعون ذويهم وأفراد أسرهم.
كما قوبلت أيضا عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد الحوثيين في اليمن بتأييد واسع من كبار الشعراء العرب والسعوديين واليمنيين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
واتجهت كل تغريدات الشعراء على حساباتهم ناحية دعم الحملة العسكرية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز منتصف ليل الأربعاء/الخميس. وتعد التغريدات نوعا من أنواع الحزم بالكلمات الداعمة للحزم بالسلاح، حيث عرفت الكلمة بتأثيرها القوي في الحروب منذ عهد بعيد.وعلى صعيد المواقع الإلكترونية الشعبية السودانية الكبيرة، فقد أيد كثيرون مشاركة الحكومة السودانية في هذه الحملة العسكرية، كما أبدى الجميع إعجابه بقرار الحكومة السريع بالإغلاق الفوري لمقار الجمعيات الإيرانية في الخرطوم وإيقاف نشاطها.

الأكثر قراءة