تركمانستان تدعو السعوديين للاستثمار في قطاعاتها الاقتصادية

تركمانستان تدعو السعوديين للاستثمار في قطاعاتها الاقتصادية

دعا بايار أبايوف؛ وزير التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية في جمهورية تركمانستان، رجال الأعمال السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الاقتصادية في بلاده، لافتاً إلى تقديم عديد من المزايا للمستثمرين لضمان نجاح استثماراتهم.
وبحث خلال زيارته والوفد المرافق له، غرفة الرياض، سبل تقوية العلاقات التجارية وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين رجال الأعمال في البلدين، مشيراً إلى رغبة الشركات التركمانية في إيجاد منافذ لها في السوق السعودية.
وأكد الدكتور محمد الكثيري أمين عام غرفة الرياض، خلال اللقاء، أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في اقتصاد الدولتين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال وتبادل المعلومات التجارية والاقتصادية حول المشاريع الاستثمارية.
وقدم الكثيري، شرحا للوفد حول اقتصاد المملكة وما يتميز به من فرص استثمارية واعدة، إضافة إلى ما خصصته الدولة من موارد مالية ضمن ميزانياتها لتنفيذ عديد من المشاريع التنموية والخدمية، موضحا أن هذا يتيح عديدا من الفرص الاستثمارية الواعدة للشركات المحلية والأجنبية، كما استعرض الكثيري التطور الكبير الذي شهده القطاع الصناعي وما تتميز به المنتجات الصناعية السعودية من جودة ومواصفات تجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

الأكثر قراءة