«أمانة جدة»: لم نعطل خدمات المخططات ولا علاقة لنا بارتفاع أسعار الأراضي

«أمانة جدة»: لم نعطل خدمات المخططات ولا علاقة لنا بارتفاع أسعار الأراضي

نفت أمانة جدة تأخرها في إيصال المشاريع الخدمية للمخططات في محافظة جدة، وأن تكون هي السبب في ارتفاع أسعار العقار، يأتي هذا بعد أن وجه مجموعة من العقاريين اتهامهم «للأمانة» بتعطيلها الإجراءات والتأخر في إيصال المشاريع الخدمية للمخططات في مدينة جدة، التي تسببت في ارتفاع الأسعار في أغلب المخططات.
وأوضح محمد البقمي المتحدث الرسمي لأمانة جدة لـ "الاقتصادية"، أن أمانة جدة تعمل على إيصال المشاريع الخدمية لكل المخططات وفقاً لآلية معينة تعتمد على كثافة السكان وجاهزية المخطط، وفقاً لمدة زمنية محددة.
وقال: "ليس لأمانة جدة علاقة بارتفاع أسعار العقار وأنها تحرص دوما على إيصال الخدمات لجميع المواطنين وتسهيل الإجراءات عليهم وتوضيحها لهم".
من جهته، حمل عبدالله البلوي شيخ طائفة العقاريين السابق الأمانة مسؤولية التأخر في إيصال المشاريع الخدمية للمخططات، وهذا الأمر أدى إلى ارتفاع أسعار العقار لمحدوديته.
وأضاف: "أسعار العقار لم تحبط بشكل كبير، ولكن كان هناك نوع من الهدوء في الفترة الماضية.
وزاد البلوي: إذا تم توصيل الخدمات لجميع المخططات فإن الأسعار لن تستمر على وضعها الحالي، ولن تؤثر الميزانية الجديدة على أسعار العقار, ولكيلا يتضخم سوق العقار بشكل أكبر يجب أن تعمل الأمانة بشكل مكثف وتوفر الخدمات في المخططات من كهرباء ومياه وغيره وتعمل على تسهيل الأمر للعقاريين وللمواطنين.
وبين محمد الأمير عضو اللجنة العقارية في الغرفة التجارية في جدة، أن بعض الجهات الحكومية هي السبب في ارتفاع أسعار العقار في مدينة جدة، لعدم إيصال الخدمات للمخططات من كهرباء ومياه وغيره، ويعد التأخر من قبل بعض الجهات الدافع الأكبر لزيادة الأسعار.
وأضاف هبطت أسعار العقار في المخططات البعيدة عن العمران، ودائماً تتأثر أسعار العقار بالمشاريع الضخمة وبالعرض والطلب.

الأكثر قراءة