متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟

متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟
متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟
متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟

دخلت شركتا صلة والمجال الرياضيتان في صراع خفي على احتواء مجموعة شباب مدربين في تنظيم دخول وخروج الجماهير من الملاعب للسيطرة عليهم برفع مكافآتهم المالية بعد كل مباراة من 150 إلى 250 قابلة للزيادة.

وكانت شركة صلة الرياضية والمتعهدة بتنظيم دخول وخروج جماهير أندية جدة ومكة المكرمة على ملعب مدينة الملك عبد الله "الجوهرة"، وستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة قد دربت مجموعة من الشباب، أغلبيتهم من طلاب جامعة الملك عبد العزيز في جدة على تنظيم الدخول والخروج للجماهير، وكانت تكافئهم بـ150 ريالا بعد كل مباراة، لكن إدارة نادي الأهلي فضت الشراكة مع "صلة"، ووقعت الخميس الماضي مع شركة المجال لتكون الأخيرة مسؤولة عن تنظيم دخول وخروج جماهير الأهلي في المباريات، التي يستضيفها في جدة.

#2#

وباشرت شركة المجال مهامها لأول مرة خلال لقاء الأهلي بضيفه الفيصلي أمس الأول ضمن الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي، ولحداثة عملها في التنظيم استعانت الشركة بنفس المجموعة التي كانت تتعامل معها شركة صلة، وزادت مكافأتهم لـ 200 ريال بواقع 50 ريالا عما كانوا يتقاضونه في مباريات الأهلي السابقة.

وكشف لـ"الاقتصادية" مجموعة من المشاركين في التنظيم أن الشركة الجديدة قدمت 200 ريال لكل متعاون معهم بعدما كانوا يتسلمون 150 ريالا فقط، وقال أحدهم "بعد معرفة "صلة" لما حدث، تدخلت صلة ورفعت المكافأة لـ250 ريالا لكل متعاون، خوفا من عدم التعاون معهم، خاصة أن أغلبية الشباب يملكون خبرة التنظيم من سنوات ومشهود لهم بالنجاح الكبير.

وأضاف "من نظم دخول جماهير مباراة الأهلي والفيصلي هم نفسهم من نظم دخول جماهير مباراة الاتحاد والهلال".

#3#

وتتنافس شركات التنظيم في أغلبية المدن التي تستضيف الفرق الجماهيرية على المجموعات التطوعية التي تنظم دخول وخروج غالبية جماهير فرق دوري عبد اللطيف جميل، حيث يستعان بهم في تنظيم بعض مباريات المنتخب السعودي مقابل مبالغ لا تتجاوز الـ 200 ريال.

وكانت إدارة نادي الأهلي قد فسخت عقد تسويق تذاكر مباريات الفريق الكروي الأول، المبرم مع شركة صلة الرياضية الممتد إلى 2016. وأبرمت في الوقت ذاته عقداً مع شركة المجال الأمنية، لإدارة الحشود الجماهيرية في مؤتمر صحافي.

وعلمت "الاقتصادية" أن خلافات بين الأهلي و"صلة" على بنود عدة في العقد المبرم بين الطرفين لم تنفذ هي من تسببت في الشرخ القائم.

وكان الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي قد قال "سيكون الأهلي أول نادٍ جماهيري يمتلك تسويق التذاكر وقيمتها".

وأضاف "العقد الجديد سيكون لإدارة الحشود فقط، ولا علاقة لها ببيع التذاكر، وكي تكون الصورة واضحة، فمهمتها تنظيم الجماهير أما التسويق فسيكون من طريق إدارة الاستثمار في النادي، بينما سيتولى البريد السعودي بيع التذاكر عبر موقع «مكاني»، وأتمنى أن تجد هذه الخطوة الإقبال من جماهير الأهلي، التي ستكون هي الداعم الأول للنادي".

الأكثر قراءة