الأمير مقرن يستعرض سبل دعم العلاقات مع رئيس مجلس النواب العراقي

الأمير مقرن يستعرض سبل دعم العلاقات مع رئيس 
مجلس النواب العراقي
الأمير مقرن يستعرض سبل دعم العلاقات مع رئيس 
مجلس النواب العراقي

استقبل الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، في قصر المؤتمرات، أمس، الدكتور سليم عبدالله الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي.

ورحب ولي ولي العهد في بداية الاستقبال بالدكتور الجبوري والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في المملكة. وأعرب الدكتور الجبوري من جانبه عن سعادته بزيارته للمملكة ولقائه ولي ولي العهد.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

حضر الاستقبال الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشوري، وعبدالعزيز بن صالح الحواس المستشار المشرف العام على مكتب ولي ولي العهد.

#2#

فيما حضره من الجانب العراقي همام بن باقر عبدالمجيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعدد من نواب المجلس، وغانم علوان الجميلي سفير العراق لدى المملكة.

وفي سياق متصل، أقام ولي ولي العهد، أمس في قصر المؤتمرات بالرياض، حفل غداء تكريماً لرئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له. وقبيل الحفل صافح الدكتور الجبوري الأمراء.

حضر حفل الغداء الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، والأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز.

كما حضره الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى، ومحمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، والدكتور محمد بن أمين الجفري نائب رئيس مجلس الشورى، وعبدالعزيز بن صالح الحواس المستشار المشرف العام على مكتب ولي ولي العهد، والدكتور نواف الفغم عضو مجلس الشورى.

فيما حضره من الجانب العراقي، همام باقر حمودي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعدد من نواب المجلس، وغانم علوان الجميلي سفير العراق لدى المملكة.

من جهة أخرى، اطلع ولي ولي العهد, على إيجاز عن التصاميم العمرانية لمدينة الرياض الذي أعدته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض, بهدف إيجاد بيئة عمرانية تتضمن تنظيمات وضوابط خاصة بالتصميم العمراني وتوزيع استعمالات الأراضي.

وقد وجه ولي ولي العهد بمراعاة تحقيق مبادئ الاستدامة في هذه التصاميم ومراعاة تحقيق مفهوم الأبنية الخضراء والاهتمام بكل ما ييسّر حياة المواطن والمقيم، ويوفر لهم متطلباتهم ويراعي حاجاتهم.

جاء ذلك خلال زيارة ولي ولي العهد لإمارة منطقة الرياض أمس، حيث كان في استقباله الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بالإمارة.

من جهته ثمن الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، زيارة ولي ولي العهد التي كان لها الأثر الإيجابي في شحذ همم المسؤولين في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، لتتواكب مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، الذين يحرصون على أن تضاهي مدينة الرياض أفضل العواصم العالمية.

الأكثر قراءة