الفهد: الجنسية ورقة .. العنزي لا يحتاج إليها

الفهد: الجنسية ورقة .. العنزي لا يحتاج إليها

شدد لـ "الاقتصادية" طلال الفهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن اللاعب فهد العنزي ليس بحاجة إلى الجنسية الكويتية، وأن خدمة الكويت شرف للجميع بغض النظر عن الأمور الأخرى، وقال "العنزي وحتى أنا لسنا بحاجة إلى ورقة الجنسية، هناك من يعمل في خدمة الكويت ويقاتل من أجلها بدونها، وهناك من رفع اسم الكويت عالياً في الملعب وخارجه وهم بنفس حال اللاعب العنزي، بل هناك من استشهد وقدم روحه فداءً للوطن وهو لا يحمل هذه الورقة".
وكان العنزي قد تمنى عبر "الاقتصادية" إنهاء ملف جنسيته سريعا بعد أن وعد بمنحه إياها بعد "خليجي 20"، وقال "كان من المفترض أن ينتهي هذا الموضوع بعد "خليجي 21" بعد المرسوم الأميري الذي صدر حينها، ولكن تأجل الأمر، وهذه المرة أتمنى أن ينتهي سريعا، وهنا لا بد من شكر المسؤولين والجمهور على وقفتهم معي".
يشار إلى أن ستة نواب في مجلس الأمة الكويتي تقدموا بمقترح إلى مرزوق الغانم رئيس المجلس من أجل منح الجنسية الكويتية للعنزي، حيث أكد عبدالله الطريجي، محمد طنا، سيد الزلزلة، عبد الله المعيوف، عبد الله العدواني، وسلطان الغيصم، في مقترحهم أن اللاعب الذي يحمل الجواز الأزرق قدم أعمالا جليلة للكويت، وأسهم في رفع علمها عاليا في المحافل الخارجية من خلال مشاركاته مع الأزرق في مختلف البطولات والأحداث الرياضية.
بالعودة إلى الفهد، ورأيه في استضافة العراق لـ "خليجي 23"، والنواحي الأمنية هناك في ظل وجود وفود رسمية وإعلامية ، قال "لم نصوت للعراق إلا أننا نرغب بأن تكون النسخة المقبلة في البصرة، أما النواحي الأمنية فهي مهمة لجنة التفتيش التي ستذهب هناك لرؤية الاستعدادات والجوانب الأمنية التي تعتبر الأهم ثم الملاعب ومقار الوفود ".
وحول الاقتراح الذي قدمه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، بتحويل بطولة الخليج إلى أولمبياد خليجي، قال "أقدر هذا الاقتراح لكن هناك بطولة أولمبية خليجية تقام كل عامين بالتنسيق مع اللجان الأولمبية، لذلك فإن هذا الاقتراح موجود وتم تطبيقه على أرض الواقع".
وزاد "الأمير خالد الفيصل قدم اقتراحاً آخر، وهو إقامة منتدى ثقافي مصاحب لفعاليات بطولات الخليج، لذلك أعده في حال استضافة الكويت لـ "خليجي 23" أو التي بعدها فإننا سنطبق اقتراحه عبر منتدى يستمر طوال أيام البطولة".
وحول مشوار الأزرق في مجموعته الثانية و"خليجي 22"، رد "يجمع النقاط حالياً في الجولتين الأولى، والأهم هو التأهل للدور المقبل بغض النظر عن المستويات الفنية".
وأوضح الفهد أن أي منتخب يأتي لكأس الخليج ويقول ليس طموحي اللقب فليجلس في منزله، وقال نحن دائما طموحنا الذهب وصعود المنصات ونسعى أن نربي هذه الثقة في أبنائنا اللاعبين.
وعن الصخب الذي يلازم الكويت في بطولة الخليج فقط قال دائما منتخب الكويت موجود ولكن الإمكانات المتوافرة لنا لا تعطينا النفس الطويل الذي نستطيع أن نلعب به بمستوى واحد، وفي تصفيات كأس العالم الأخيرة جاء عدم تأهلنا بسبب الحكم الياباني نيشيمورا الذي تمت معاقبته بعد مباراة الهلال، كيف يحكم لنا مباراة أمام كوريا وهي القريبة من بلاده، وهو الحكم نفسه الذي حكم افتتاح كأس العالم وأعطى ثلاثة نقاط للبرازيل في احتسابه لضربة جزاء خيالية ولو قسناها على مباراة الهلال وكذلك معنا كان من المفترض أن يحتسب لنا 12 ضربة جزاء وللهلال مثلها، أحضروه لنا لكي يؤدي مهمة وبعد أن نجح فيها قالوا له اجلس في منزلك.
وحول تطبيق الاحتراف في الدوري الكويتي قال هناك خطوات كبيرة يمشي بها الاتحاد الكويتي لكن لا يوجد تجاوب لا من الأندية ولا من الحكومة.

الأكثر قراءة