مقترح عماني .. استقطبوا الوكالات الأجنبية

مقترح عماني .. استقطبوا الوكالات الأجنبية

اقترح الوفد الإعلامي العماني دعوة وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء لتغطية بطولات الخليج مستقبلا، من استقطاب صحافيين أجانب لتغطيتها إلى جانب الإعلاميين الخليجيين لمنحها بعدا آخر، وزخما أكبر.
وقال لـ "الاقتصادية" خالد الرواس رئيس الوفد الإعلامي العماني، عن تقديم مقترح للاتحاد الخليجي في الجلسة المقبلة، بدعوة البلد المضيف لبطولة الخليج وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء لتغطية أحداثها.
وتابع: "كأس الخليج مضى عليها 44 عاما دون وجود اعتراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فنحن لا نريد حضور السويسري جوزيف بلاتر في الافتتاح فقط، وإنما نريد أن تكون معترفا بها، وزيادة المتابعين لها من خارج حدود الخليج العربي".
وقال الرواس: "قد يكون هذا الاقتراح في دعوة وكالات الأنباء وتغطيتها للحدث هو عامل ضغط على الاتحاد الدولي لاعتماد البطولة التي مضت عليها فترة طويلة، وخرّجت لاعبين وأسماء كبيرة أمثال ماجد عبدالله في وقت سابق وعلي الحبسي في الوقت الحالي".
وأكد أن خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني، أعجب بالفكرة التي طرحها، لافتا إلى أنه يتمنى أن يتم تطبيقها بدءا من النسخة المقبلة، مبينا: "اللجنة الإعلامية طلبت مني تقديم المقترح على شكل خطاب مكتوب حتى تتم مناقشته في الجلسة المقبلة".
وبين أن المقترح يعتمد على مدى قابلية الدولة المنظمة لدعوة وسائل الإعلام الأجنبية، مضيفا: "لا أعتقد أنها غير قادرة على دعوة وكالات الأنباء، وصحافيين عالميين لهم اسمهم وقيمتهم ينشرون أحداث دورة الخليج في دولهم بشكل يومي، ويتم توفير السكن لهم وسبل الراحة والتنقلات لملاعب المباريات وملاعب التمارين اليومية".
وتابع: "جلب الإعلامي الأجنبي ما هو إلا تطوير للبطولة بدلا من تناقل أحداثها في الصعيدين الخليجي والعربي فقط"، مشيدا في الوقت ذاته بالفكرة التي طرحها الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بتطوير كأس الخليج إلى أولمبياد خليجي.