الشريدة: البرود.. قاتل

الشريدة: البرود.. قاتل

تخوف عبدالله الشريدة مدير فريق النهضة لكرة القدم، أن يؤثر الضغط النفسي على لاعبي الهلال فريقه السابق أمام "ويسترن سيدني" الأسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم على ملعب الملك فهد الدولي، بجانب الاستعجال وعدم التركيز أمام مرمى المنافس.
وقال، أخاف على الهلال من الضغط الكبير الذي يجد فيه اللاعبون أنفسهم، وكذلك من الاستعجال الذي يؤدي للأخطاء وإضاعة الفرص التي يجب استغلالها في جميع الطرق المشروعة حتى لا نندم عليها، والتركيز مطلوب في مثل هذه المباريات، ويجب أن يسعى اللاعبون لإحراز هدف مبكر يريحون به الأعصاب ويربكون به الخصم".
وأضاف "لاحظت في جولة الذهاب كمية الفرص الضائعة وأن اللاعب لا يحدث له أي ردة فعل تجعله متحفزا للتسجيل في الفرصة المقبلة، فالحذر الحذر من البرود في أي دقيقة من المباراة، التي يمكن أن يستغلها الفريق الأسترالي ويسجل كما فعل سابقا".
وأشار إلى "سيدني" ربما يظهر بطريقة مختلفة عن السابق، وأن يلجأ لإضاعة الوقت بشتى الطرق القانونية وغيرها، كتشتيت الكرة والاعتماد على اللعب الطويل، موصيا ناصر الشمراني بالهدوء خلال المباراة، لأن تركيزه حينها سيكون عاليا نحو المرمى، مشيرا إلى أنه في المباراة الماضية خرج منها لانفعاله مع حارس سيدني أكثر من مرة.
وعن ذكرياته مع الهلال قال، "الهلال كان ولا يزال في اعتقادي بأنه من أفضل الفرق الآسيوية، فذكرياتي معه خالدة، خاصة عندما حققنا الآسيوية 2002 في قطر، حيث كان لها طابع خاص بالنسبة لي، حيث جعلتني أول لاعب سعودي يحقق البطولة الآسيوية مع فريقين مختلفين، الأولى كانت مع القادسية".

الأكثر قراءة