برماتا .. حفر رجبي

برماتا .. حفر رجبي

منذ أن تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا وتحدد خصمه في المباراة كان الحديث عن ملعب باراماتا في سيدني الأسترالية والمنتظر أن يحتضن مباراة الهلال مع ويسترن سيدني وأنديريرز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا اليوم، "الاقتصادية" اقتحمت ملعب المباراة ولاحظت ضعف الإمكانات بشكل عام، البوابات في الخارج لا تبدو تلك التي من الممكن أن تحتضن ذهاب نهائي القارة لكن الأهم هو أن أرضية الملعب لم تكن جاهزة على أكمل وجه وبالذات وجود حفر في منتصف الملعب قد يتم إصلاحها على الرغم من أنها كبيرة وبالقرب من منتصف الملعب إضافة إلى وجود آثار لممارسة لعبة الرجبي قبل فترة بسيطة لوجود أرقام كبيرة على أرضية الملعب ما يكون سبباً في التأثير السلبي في الأرضية.
"الاقتصادية" استنطقت أحد المسؤولين في ملعب المباراة الذي قال "الحفر غير مؤثرة وأراهن على أن أرضية الملعب ستكون في أجمل حلة في المباراة".
في المقابل، ينتظر أن تسجل مدرجات ملعب باراماتا رقم حضور جماهيري جديدا، حيث لم يسبق أن امتلأ عن بكرة أبيه في مباريات كرة قدم بل إن الرقم التاريخي المسجل هو 26 ألفا و353 مشجعا في 1990 في المباراة النهائية بين نادي غرب سيدني ونادي ماركوني ضمن الدوري المحلي.
ويشتهر ملعب "باراماتا" أنه استضاف الحفلة التاريخية لمغني البوب الراحل مايكل جاكسون في تشرين الثاني (نوفمبر) 1987، والمغني البريطاني الراحل أيضا السير جيمز بول مكارتني في آذار (مارس) 1993 إضافة إلى استضافته عديدا من سباقات ومنافسات سباق الخيل، الكريكيت، الرجبي، ألعاب القوى، وسباق الدراجات النارية.
وافتتح الملعب في 1985 وشهد آخر تجديد 2013، حيث تناوب على استئجاره سبع شركات وأندية قبل أن يستأجره ويسترن سيدني وأنديريرز 2012.

الأكثر قراءة