الجيل الجديد من «آيباد» سيعمل بنظامي تشغيل

الجيل الجديد من «آيباد» سيعمل بنظامي تشغيل

وجهت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "أبل" دعوة إلى وسائل الإعلام لحضور مؤتمر إعلامي يوم 16 أكتوبر الحالي في ظل توقعات قوية بإعلان الشركة عن أحدث جيل من الجهاز اللوحي آيباد.
ورغم أن الدعوة التي وجهتها الشركة إلى وسائل الإعلام مساء الأربعاء الماضي لم تذكر أي شيء عما سيتم الكشف عنه في المؤتمر، إلا أن مصادر مقربة من صحيفة "ديجي تايمز" ذكرت أن النسخة الجديدة من أجهزة الآيباد اللوحية ستحمل أسم "آيباد برو" بقياس 12.9 إنش وستأتي بنسختين مختلفين من جهة نظام التشغيل حيث إن إحدى النسخ ستعمل على نظام التشغيل المتعارف عليه في أجهزة آيباد وهو "آي أو إس" والنسخة الثانية ستعمل بنظام "أو.إس إكس يوسيميتي". الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
ولم تؤكد الصحيفة إذا ما كانت الشركة الموجودة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ستعلن عن الجهازين في الوقت نفسه إلا أنها أكدت أن إحدى النسخ المذكورة سيبدأ العمل عليها مع بداية عام 2015.
ومن المتوقع أن يشهد إلى جانب الكشف عن الآيباد الجديد تقديم أحدث إصدارات نظام التشغيل "أو.إس إكس يوسيميتي" وكذلك احتمال الكشف عن جيل جديد من الكمبيوتر آي ماك.
وكانت شركة أبل قد طرحت آخر إصدار من أجهزة الآيباد في أكتوبر 2013 ولكن مبيعاته تراجعت بشكل كبير.يأتي ذلك فيما عاد النزاع بين المستثمر الأمريكي الملياردير كارل إيكان وإدارة أبل إلى الظهور مجددا حيث قال إيكان عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه يعتزم توجيه رسالة "ستكون مثيرة" إلى الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك. كان إيكان قد خاض معركة علنية مع أبل بشأن كميات السيولة النقدية التي تراكمها الشركة العملاقة.

الأكثر قراءة